دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب - دعاء ذو الحجة مكتوب 2023

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور - دعاء ذو الحجة مكتوب 2023

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور - دعاء ذو الحجة مكتوب 2023 حيث يبحث الكثر من المسلمين والمسلمات في هذه الأثناء عن دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة سواء كان صورًا أو مكتوبًا حتى يتداوله في هذه الأيام المباركى المتنظرة علما بأن هذه الأيام تعتبر أياما مباركة بالنسبة للسلمين ويتقربون إلى الله بالتضرع والدعاء حتى تحقيق أمانيهم .

ووفقًا لما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، انه من المتوقع أن تصادف غرة ذي الحجة 2023، يوم الاثنين 19 يونيو 2023، مما يعني بدأ صيام عشر ذي الحجة، بالتزامن مع وقفة عرفات 2023، والاحتفال بعيد الأضحى 2023.

اقرأ/ي أيضا: اول ذي الحجة ٢٠٢٣ - متى عشر ذي الحجة 2023

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور

فريق وكالة سوا يضع بين أيديكم في هذه السطور المخصصة لنقل دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور - مكتوب كل ما تريدون رؤيته حيث سنضع لكم صورا للأدعية كما وسنضع لكم الدعاء مكتوبا حتى نسهل عليكم القراءة والدعاء به في هذه الأيام الفضيلة .

تنزيل.jpeg
دعاء-العشر-ذو-الحجة.jpg
تنزيل (1).jpeg
 

دعاء ذو الحجة مكتوب 2023

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي حياتي الدنيا التي فيها رزقي، وأصلح لي حياتي الأخيرة، وفيها عداءي، واجعل الحياة تزيد. لي في كل خير واجعل الموت يريحني من كل شر وبالمثل ، اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وفي عفوك عن عقابك، وأعوذ بك منك، لا أستطيع أن أحمدك لأنك مدحت نفسك.

اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك ما توصلنا به إلى جنتك، ومن يقين ما تيسر لنا مصائب الدنيا ، ونستمتع بسماعنا. وبصرنا وقوتنا ما دمت تحيينا، تجعله وريثا منا، وانتقم منا، وانتصرنا على ظالمينا. اجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر ، ولا مدى علمنا، ولا تسيطر علينا من لا يرحمنا.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة من القرآن الكريم :

 رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ

رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ

رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ، وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة من السنة :

أتوب إلى الله مما أذنبتُ

اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدِني، وعافِني وارزقني

اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير.

اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك

اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة لرفع البلاء وفك الكرب وجلب الرزق

يا ربّ ارزقني فرحةً لا أحزن بعدها أبداً، وارزقني سعادةً لا همّ بعدها أبداً، وارزقني راحةً لا تعب بعدها، اللهمّ أنت على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ اكتب لي الأجر في كل ّخطوة ٍأتقرّب فيها إليك، اللهمّ وفّقني إلى كل ّما تحبّه وترضاه، وا فتح لي أبواب الخير كلّها، ويسّر لي أموري، وذلّل الصّعاب أمامي، واقبل دعائي، أنت مجيب الدّعوات.

اللهمّ فرّج عنّي ما أهمّني وما أغمّني، وفرّج عن الأمّة الإسلاميّة جمعاء، اللهمّ ارفع عنّا الغلاء والوباء والبلاء، ويسّر أمورنا، وارزقنا من فضلك يا كريم، يا ذو المنّة والغنى، اللهمّ لا تدع فينا شقيّاً، ولا تدع بيننا محروماً، ولا تدع بيننا عاصياً.

في شهر ذو الحجة يقوم المسلمون في آخر شهور السنة الهجرية بأداء الحج، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، والذي يقوم به المسلمون القادرون مادياً وصحياً بزيارة بيت الله الحرام.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون وضعنا لكم دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور وأرفقنا أيضا دعاء ذو الحجة مكتوب 2023 حتى تتقربوا إلى الله عز وجل بالدعاء في هذه الأيام المباركة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد