تطرقا للأوضاع بالضفة

أبرز مُخرجات اجتماع وزير الجيش الإسرائيلي مع نظيره الأمريكي

وزير الجيش الإسرائيلي مع نظيره الأمريكي في بروكسل

أفادت قناة كان العبرية، مساء اليوم الخميس 15 يونيو 2023، بأن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت التقى بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بروكسل.

ووفق القناة العبرية، فقد تحدّث الطرفان حول عدوان إيران من خلال وكلائها في سوريا ولبنان و غزة والضفة. وقال غالانت: "يجب أن نمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية"، كما اتفق الجانبان على زيادة التدريبات العسكرية المشتركة.

ومن جانبه، نقل موقع والا العبري عن مكتب وزير الجيش الإسرائيلي، بأن غالانت أنهى اجتماعًا مطولا مع نظيره الأمريكي، بحضور رئيس الشعبة السياسية الأمنية بوزارة الجيش درور شالوم، والسكرتير العسكري العميد ياكي دولف.

وناقش الجانبان في اجتماعهما تعزيز التنسيق الأمني والعسكري بين البلدين بشأن القضية الإيرانية، من أجل منع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وشدد غالانت على تحديات العدوان الإيراني على إسرائيل من خلال فروعها في سوريا ولبنان وغزة والضفة الغربية، وأصر على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد.

كما بحث غالانت مع نظيره الأمريكي سبل توسيع وتعميق التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، واتفق الجانبان على زيادة التدريبات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي والقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط.

الأوضاع بالضفة الغربية

بدوره، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خلال اجتماعه مع غالانت إنه قلق للغاية من تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية، مضيفًا، "يجب زيادة التعاون الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، من خلال التنسيق الأمني الأمريكي، من أجل كبح التصعيد وخفض التوترات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد