"ميلتشين" سيدلي بشهادته في ملف 1000ضد نتنياهو

ميلتشين سيدلي بشهادته في ملف 1000ضد نتنياهو

من المتوقع أن يدلي رجل الأعمال أرنون ميلتشين بشهادته في ملف 1000 في غضون أسبوع ونصف تقريبًا، في قاعة تستأجرها السفارة الإسرائيلية في المملكة المتحدة في مدينة برايتون، ومن المتوقع أن يدخل القاعة فنيون وعناصر الأمن فقط ولن يُسمح بدخول أشخاص آخرين.

يذكر أن المحكمة في مدينة القدس وافقت الشهر الماضي، على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، السماح لزوجته سارة نتنياهو بالمثول في قاعة المحكمة حيث سيدلي ميلتشين بشهادته.

وسيبدأ استجواب رجل الأعمال ميلتشين، الذي سُمح له بعدم القدوم إلى إسرائيل بسبب حالته الصحية، عن بعد في 18 يونيو/تموز، وسيستمر حوالي عشر جلسات، خمسة أيام متتالية في الأسبوع.

وسافرت سارة نتنياهو إلى بريطانيا على نفقتها الخاصة وستبقى هناك لغاية الانتهاء من استجواب ميلتشين كما سيحضر في القاعة مندوبون عن الدفاع أيضا.

وطلب محامو دفاع نتنياهو اليوم من المحكمة تزويدهم في أقرب وقت ممكن بتأكيد على صحة إجراءات الاستماع للشهادات المتوقعة لأرنون ميلتشين من لندن وفقًا للقوانين ذات الصلة في مكان جمع الشهادات.

وبحسبهم، فإن الفحص الذي تم إجراؤه يظهر أنه من الضروري إبلاغ السلطات والحصول على إذن، وأن يدلي الشاهد بشهادته من خلال رابط رسمي من قاعة المحكمة وبحضور قاضٍ إنجليزي.

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد