تشييع جثماني الشهيدين حمدان وياسين بعد وصولهما من روسيا

رام الله /سوا/ شيعت جماهير غفيرة في محافظتي رام الله والبيرة وجنين جثماني الشهيدين الملازم أشرف أحمد حمدان من قرية عبوين شمال رام الله، والملازم محمد رشيد ياسين من قرية عانين قرب جنين.

وكان قد وصل اليوم السبت عبر معبر الكرامة الحدودي في مدينة أريحا جثماني الشهيدين، اللذين لقيا مصرعهما في حادثة غرق في بحر روسيا، وكان كلاهما طالب سنة ثالثة في إحدى الكليات العسكرية الروسية.

وجرت مراسم استقبال عسكرية للشهيدين في مقر الإدارة العامة للحدود والمعابر بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس كتلة فتح البرلمانية النائب عزام الأحمد، وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي وسلطان أبو العنين، ورئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، وقادة الأجهزة الأمنية وأهالي وعائلات الشهيدين وجمع غفير من المواطنين.

ونقل الفتياني تعازي رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، لذوي الفقيدين وللمؤسسة الأمنية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيدين بواسع رحمته، واصفا إياهما بشهيدي الحرية والعلم.

ونعى الأحمد الشهيدين وقال: "تغربا من اجل العودة وخدمة الوطن، واليوم يعودان محملين على الأكتاف ونحن نعتبرهما شهيدين عند الله"، مشيرا إلى أن عملية بناء دولة المؤسسات تتطلب من الجميع التضحيات. وتخللت مراسم الاستقبال كلمة لذوي الشهيدين، ومن ثم انطلق موكب الشهيدين ليشيعا في مسقط رأسيهما، حيث ووريا الثرى.

وقال أحمد حمدان والد الشهيد أشرف، لــ"وفا"، نستذكر ولدي أشرف بجملة واحدة أنه كان سعيدا عندما وصل إلى روسيا لأنه سيعود بثلاث شهادات: الأولى شهادة اللغة، والثانية بكالوريوس إدارة عامة، والثالثة شهادة بالعلوم العسكرية، وقد نال ابني هذه الشهادات الثلاث عند الله، فهو طالب علم وشهيد وغريق وتوفي غريبا عن بلاده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد