اشتية: إسرائيل ما زالت تحرمنا من حقنا في عقد الانتخابات

اشتية يشار في يوم دول الشمال الأوروبي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الأربعاء، "ما زالت إسرائيل تحرمنا من حقنا في عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس ، ونطالب من خلالكم بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها خاصة ممارسة شعبنا حقه بالانتخابات".

جاء ذلك خلال كلمته في يوم دول الشمال الأوروبي (الدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا)، اليوم الأربعاء ب رام الله ، بحضور عدد من الوزراء وقناصل وسفراء وممثلي دول العالم المعتمدين لدى دولة فلسطين والشخصيات الرسمية والاعتبارية. 

وقال إنه "بينما تقف دول العالم مع حل الدولتين تقوم إسرائيل بتدمير ممنهج لهذا الحل من خلال المزيد من الاستيلاء على الأراضي والتوسع الاستيطاني، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وعمليات القتل والاعتقالات بحق أبناء شعبنا، واستمرار حصارها لقطاع غزة

وأضاف رئيس الوزراء: "نبذل الجهود كافة مع المجتمع الدولي لإعادة إحياء مبادرة السلام العربية، في ظل الفراغ السياسي الذي نواجهه، من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة".

وأردف رئيس الوزراء: "نعتز بالعلاقات الثنائية مع دول الشمال الأوروبي، وموقفها الثابت بالالتزام بالقانون الدولي وحقوق الإنسان ودعم حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

كما واستقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، النائب الأول لوزير الخارجية الياباني شيجيو يامادا، بحضور ممثل اليابان لدى فلسطين السفير يونيتشي ناكاشيما، حيث بحث معه آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وشدد رئيس الوزراء على أن ما تقوم به إسرائيل من إجراءات هو إعادة احتلال للضفة الغربية وانتهاك للقانون الدولي والإنساني، حيث تشهد المناطق الفلسطينية اقتحامات متكررة وبشكل يومي من قبل جيش الاحتلال، وإطلاق النار بهدف القتل، وعمليات الاعتقال، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، والاستيلاء على الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

وقال اشتية: "إسرائيل تتنصل من كافة الاتفاقيات الموقعة معها، ولم تسمح لنا بعقد الانتخابات في القدس"، مطالبا بالضغط على إسرائيل للالتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة معها خاصة عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، ووقف كافة الاقتطاعات الجائرة من أموالنا والإفراج عن الأموال المحتجزة.

وثمن رئيس الوزراء موقف اليابان الثابت والداعم لفلسطين والعلاقات الثنائية المتميزة ما بين البلدين.

 

B14I0563.jpg-7b6cd8fd-d8ad-4375-8262-b45cc1e1cf18.jpg

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد