تفاصيل لقاءات فلسطينية مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي

حسين الشيخ مع المبعوث الأوروبي الخاص لعملية السلام

استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حسين الشيخ ، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد سفين كوبمانز، وممثل الاتحاد الأوروبي، السيد سفين فون بورغسدورف.

وقال الشيخ، "أطلعت الوفد على آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الأوروبية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لإعادة إحياء عملية السلام، وتطبيق الشرعية الدولية. ومن الجانب الأوروبي".

وأشار إلى أنه تم التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

البرغوثي يلتقي سفين كوبمانز

صورة واتساب بتاريخ 2023-06-14 في 11.34.14.jpg
 

وفي ذات السياق، التقى مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله ، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام د. سفين كوبمانز والوفد المرافق له.

وشرح البرغوثي للمبعوث الأوروبي خطورة النشاط الاستيطاني في الأراضي المحتلة، الذي ينسف إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة ويدمر فرص السلام في المنطقة، ويكرس واقع دولة أبرتهايد واحدة قائمة على التمييز العنصري.

وبين خطورة نشاطات عصابات المستوطنين الإرهابية التي أدت إلى تهجير سكان تجمع عين سامية، وتهدد بتطهير عرقي لسكان مسافر يطا وغيرها من التجمعات السكانية الفلسطينية.

ودعا البرغوثي الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات عقابية فعلية ضد المستعمرات الاستيطانية.

من جانبه أكد د. سفين كوبمانز تمسك الاتحاد الأوروبي بتحقيق السلام في المنطقة وتلبية حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وشرح طبيعة الجهود التي يقوم بها من خلال لقاءاته وجولاته في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد