الكويت: إعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الوزراء

إعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الوزراء في الكويت

صرحت وكالة الأنباء الكويتية بصدور أمراً أميرياً مساء أمس الثلاثاء، ينص على إعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الوزراء وترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

حيث وقع ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح على الأمر الأميري، وهو الذي يتولى بعض الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ويتعين على رئيس الوزراء المكلف بترشيح أعضاء الحكومة وعرضهم على ولي العهد لاعتماد التشكيلة الوزارية الجديدة، وذلك حسب ما ورد في الأمر الأميري، 

وقالت وكالة رويترز إنه من المقرر أن يشكل رئيس الوزراء حكومته الجديدة ويصدر مرسوم تعيينهم قبل يوم 20 يونيو/حزيران الجاري الذي تنعقد فيه الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد.

وتأتي إعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الوزراء بعد أسبوع من الانتخابات التشريعية التي أسفرت عن تغيير محدود في تركيبة مجلس الأمة الكويتي مقارنة بالمجلس السابق؛ مع فوز غالبية من النواب المعروفين تقليديا بمواقفهم المعارضة للحكومات السابقة.

وصدر أمر أميري في السابع من الشهر الجاري، بقبول استقالة رئيس الوزراء الحالي مع استمراره في تصريف الأعمال، وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات.

يذكر أن الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح تولى منصب رئيس الوزراء أول مرة في يوليو/تموز 2022، وتكررت استقالته وإعادة تكليفه أكثر من مرة إثر خلافات مع البرلمان.

1742705_0.jpg
 

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد