نتنياهو في رسالة للولايات المتحدة: إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق مع إيران

بنيامين نتنياهو

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، صباح اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجّه رسالة واضحة لشركائه في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص موقفهم من الاتفاق الناشئ بين الولايات المتحدة وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال نتنياهو في لجنة الشؤون الخارجية والأمن: "إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق مع إيران. سنفعل كل شيء لحماية أنفسنا".

وفي بداية كلمته أمام اللجنة برئاسة عضو الكنيست بولي إدلشتين، قدم نتنياهو استعراضا أمنيا لأعضائها، حيث قال: "هذا هو أول ظهور لي في الحكومة الحالية في لجنة الشؤون الخارجية والأمن، الوضع الأمني هو نتيجة مباشرة لقوة إسرائيل، السياسات المستمرة للحكومات تحت قيادتي هي تنمية هذه القوة، القوة الاقتصادية من خلال تنمية سياسة السوق الحرة، والقوة التكنولوجية والعسكرية من خلال الميزانيات والإجراءات التي تأتي كثمار للسياسة الاقتصادية وتطوير القوة السياسية والتحالفات الإقليمية وكذلك مع العديد من البلدان الأخرى في العالم بما في ذلك القوى العظمى".

وفي إشارة مباشرة إلى إيران قال نتنياهو: "هذا بالطبع يواجه تحدي صعود القوة الجديدة في المنطقة، التي حلت محل العالم العربي، باعتباره معاديا لإسرائيل، وتسعى إلى زوالها، والحديث عن إيران أكثر من 90% من مشاكلنا الأمنية تنبع من إيران وأذرعها، وسياستنا تهدف إلى جانب توسيع دائرة السلام احتواء إيران وأذرعها".

وعن الاتصالات بين الولايات المتحدة وإيران يقول نتنياهو: "موقفنا واضح لن تلتزم إسرائيل بأي اتفاق مع إيران وستواصل بذل كل ما في وسعها للدفاع عن نفسها. معارضتنا للعودة للاتفاقية الأصلية أعتقد أنها تعمل ولكن لا تزال هناك خلافات في الرأي ولا نخفيها. أيضا فيما يتعلق بالاتفاقيات الصغيرة - نعلن موقفنا بوضوح في كل من الغرف المغلقة والمفتوحة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد