بالصور.. اغتيال قيادي بفتح في مخيم عين الحلوة

بيروت / سوا / قال مصدر أمني لبناني، إن مسلحون مجهولون أقدموا اليوم السبت، على إغتيال القيادي في حركة فتح، طلال الأردني، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، بمدينة صيدا، جنوبي لبنان.

مشيرا الى أن مقتل مرافقه وجرح فلسطيني ثالث.

وقال المصدر (مفضلا عدم الكشف عن هويته) لوكالة الأناضول التركية إن قيادي حركة فتح الفلسطينية في المخيم، قتل اليوم بعد تعرضه لعملية إطلاق نار، أثناء وجوده في المخيم، مشيرا أن عملية الاغتيال أدت أيضا إلى مقتل مرافقه وإصابة شخص ثالث.

ولفت المصدر، أن "التوتر يعم أرجاء المخيم"، مبدياً قلقه من "مزيد من التصعيد بعد عملية الاغتيال التي لم يعرف من يقف وراءها".

ويشهد مخيم عين الحلوة منذ فترة توترات أمنية ومحاولات اغتيال لعدد من المسؤولين في تنظيمات مختلفة فلسطينية وإسلامية، ضمن صراع السيطرة وبسط النفوذ في المخيم، الذي يعد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، (يقطنه أكثر من 80 ألف لاجىء).

ولجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى لبنان عام ١٩٤٨ مع " النكبة " الفلسطينية وقيام دولة إسرائيل، وما زالوا، بعد مرور أكثر من 66 عاماً، يتواجدون في 12 مخيماً منتشرا في أكثر من منطقة لبنانية. وتقدر الأمم المتحدة عددهم بحوالي 460 ألفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد