رسالة لأمريكا

نتنياهو: من حقنا القيام بكل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا

نتنياهو أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، "من حقنا القيام بكل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا"، موجهًا في ذات الوقت رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سياسة إسرائيل

ووجه نتنياهو أمام لجنة الأمن والخارجية في الكنيست رسالة للولايات المتحدة جاء فيها: "أي أتفاق مع إيران لن يلزمنا بشيء، ومن حقنا القيام بكل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا (..) سياستنا تهدف إلى توسيع دائرة السلام في المنطقة وكبح جماح إيران وأسلحتها النووية".

اقرأ/ي أيضا: انخفاض ملحوظ على سعر صرف الدولار  

وأكد وجود خلافات مع الولايات المتحدة في الرأي حول هذه القضية، وأن ما تقوله الحكومة الإسرائيلية في الغرف المغلقة، تعلنه للعلن ولا تخفيه.

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي: "نحن نعمل لتوسيع دائرة تطبيع العلاقات والسلام مع الدول المجاورة.

نقاش سري

ونوهت القناة 7 العبرية، أن لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تجري نقاشاً سياسياً - أمنياً بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

اقرأ/ي أيضا: البيت الأبيض: لا نريد أن نرى إجراءات تزيد التوترات

اقرا/ي أيضا: إجراء مناورة إسرائيلية خاصة تحاكي وقوع دمار كبير

وبحسب وسائل إعلام عبرية، تمت إحالة جلسة لجنة الأمن والخارجية في إسرائيل إلى الانعقاد السري بعيدا عن وسائل الإعلام والتصريحات وبحضور ممثلين عن الجيش الإسرائيلي وهيئات أخرى.

وكانت قناة كان العبرية كشفت صباح يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، حقيقة تفاوض أمريكا مع إيران بشأن اتفاق نووي مؤقت، حيث نفي مسؤول أمريكي تفاوض بلاده مع إيران على اتفاق نووي مؤقت.

ويقدر مسؤولون كبار في إسرائيل أنه إذا تم التوصل إلى تفاهمات بين الولايات المتحدة وإيران حول البرنامج النووي الإيراني، فإن إدارة بايدن ستحاول تجنب إعلان التفاهمات كاتفاق لتجنب التصويت عليها في الكونجرس الأمريكي.

وفي الأيام الأخيرة نفت إدارة بايدن تقارير عن إحراز تقدم كبير في المحادثات مع إيران، لكن إسرائيل تعتقد أن المفاوضات بين الطرفين أكثر جدية مما تعترف به الإدارة علنًا. وفق هآرتس

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد