"الأطعمة الشعبية" لها تأثير على صحة الدماغ.. احذر منها

الأطعمة الشعبية تؤثر على صحة الدماغ.. احذر منها

الأطعمة الشعبية لها تأثير على صحة الدماغ.. احذر منها- تعمل التغذية السليمة في الحفاظ على الصحة العقلية، حيث من الممكن أن تساعد بعض الأغذية على منع أو تأخير أثار الأمراض العقلية، وبالتالى من الضروري أن يحتوى نظامك الغذائي على عناصر مفيدة، وتتجنب قدر الإمكان تناول الأطعمة الشعبية.

حيث قالت عالمة الأعصاب إميلي ماكدونالد، من الولايات المتحدة إن أعراض المشكلات المعرفية مثل ضبابية الدماغ والنسيان يمكن أن تكون مرتبطة بالنظام الغذائي وتناول الأطعمة الشعبية بكثرة ، محذرة من  أن النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى "شيخوخة" أدمغتنا ونصحنا بطرق للمساعدة في منع التدهور المعرفي.

493ss_thinkstock_rf_photo_of_healthy_food_in_shape_of_brain.jpg
 

وشاركت نصائحها للوقاية من أعراض مثل ضبابية الدماغ والنسيان التي تسببها الأطعمة الشعبية، وقالت: "تم ربط الأطعمة  الشعبية والمصنعة بالشيخوخة الإدراكية - مما يمنحنا ضبابا ونسيانا".

 حيث تتضمن الأطعمة الشعبية الشائعة ما يلي:

- حبوب الإفطار.

- الجبنة.

- الخبز.

- الوجبات الخفيفة اللذيذة، مثل رقائق البطاطس، ولفائف النقانق، والفطائر.

- منتجات اللحوم، مثل السجق والسلامي.

- وجبات الميكروويف أو الوجبات الجاهزة.

- الكعك والبسكويت.

وقالت: "الأطعمة الكاملة والدهون الجيدة مفيدة لأدمغتنا - مثل الأفوكادو. العنب البري مفيد حقا لعقلك".

وتشمل الأطعمة الكاملة:

9e61337d4086a23418d5aca91535cbc1.jpg.webp

- الحبوب.

- الفواكه والخضراوات.

- اللحم.

- السمك.

- البيض.

- البقوليات والمكسرات والبذور.

وقالت إميلي أيضا إنه لا ينبغي لنا الوصول إلى هواتفنا بمجرد استيقاظنا في الصباح - وبدلا من ذلك يجب أن ننتظر 20 دقيقة على الأقل.

وقالت: "دماغنا ينتقل بين النوم والاستيقاظ، دماغنا يمكن إيحاءه حقا، يقرأ الكثير من الناس أشياء مرهقة - مما يدفعك إلى الشعور بالتوتر، ما تضعه في ذهنك هو أمر بالغ الأهمية، والذهاب إلى هاتفك أول شيء يعبث بالدوبامين، إنه يخلق شغفا لإبقائك راغبا في التقاط هاتفك".

وشاركت روتينها الصباحي الخاص. قالت: "أستيقظ وأستمع أو أقول تأكيدات إيجابية، أضع وضع السكون، حاول ألا تنظر إلى هاتفك لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل بعد الاستيقاظ".

وقالت إميلي إن الأمر نفسه ينطبق في الليل ويجب علينا إيقاف تشغيل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف في غضون ساعة قبل الذهاب إلى الفراش، مضيفة أن فعل التأمل يمكن أن يصنع العجائب للدماغ خاصة في الصباح.

وقالت إميلي: "الجميع يقول، لا أستطيع التأمل، لكن الجميع يستطيع ذلك. إنه حقا سحر للتركيز، إنه يزيد من ولادة خلايا دماغية جديدة في الحُصين - التي تتحكم في تعلمنا وذاكرتنا. إنه يحافظ على دماغك شابا".

فالتغذية السليمة مهمة لأجسامنا، وكل نوع من الأطعمة له مكونات مختلفة وبالتالي له تأثير على عقلنا، فينصح الكثير من الخبراء بتجنب تناول الأطعمة الشعبية التي تؤثر عللى صحة الدماغ وتركيزه.

المصدر : وكالة سوا-روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد