الجالية الفلسطينية في اليونان تنظم مهرجاناً لإحياء ذكرى النكبة والنكسة

الجالية الفلسطينية في اليونان

نظمت الجالية الفلسطينية في اليونان، مهرجانا تضامنيا، إحياء لذكرى النكبة والنكسة، بحضور مسؤولين وممثلين عن عدد من الأحزاب اليونانية، والمنظمات اليونانية المناصرة للشعب الفلسطيني، وممثلي الجاليات العربية، إضافة إلى أبناء الجالية.

وأكد الممثل اليوناني المشهور ماريوس إثاناسيو، وقوف الشعب اليوناني إلى جانب فلسطين حتى الحرية والاستقلال، مستعرضا في نبذة تاريخية نشوء النكبة، وما آلت إليه الأوضاع في فلسطين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، طالب رئيس الجالية الفلسطينية في اليونان محمد السيد، الحكومة اليونانية بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين وعاصمتها القدس على أساس القرارات الدولية، مشددا على عمق الصداقة مع الشعب اليوناني الذي تعرض كالشعب الفلسطيني للاحتلال والقهر والظلم واللجوء.

من جهتها، أكدت رئيس بلدية آي ديمتريو أندروتسو التضامن مع قضيتنا الفلسطينية العادلة، مذكرة بالصداقة التي جمعت الرئيس الراحل الرمز الشهيد ياسر عرفات بالقيادة اليونانية على مر السنين.

بدوره، تحدث سفير دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم عن معاناة شعبنا الفلسطيني المستمرة لأكثر من مئة عام، مطالبا المجتمع الدولي بردع إسرائيل وتطبيق القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن المتعلقة بفلسطين.

وألقت رشا جبرين قصيدة "سجل أنا عربي" للشاعر الراحل محمود درويش مترجمة باللغة اليونانية.

وتخلل المهرجان عروض من التراث الفلكلوري الشعبي قدمته فرقة العودة للفلكلور الفلسطيني التابعة للجالية الفلسطينية، وفرقة كريت اليونانية، وفرقة بونديوس.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد