مجلس التعاون الخليجي يؤكد مواقفه الثابتة من مركزية القضية الفلسطينية

مجلس التعاون الخليجي يؤكد مواقفه الثابتة من مركزية القضية الفلسطينية

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مواقفه الثابتة فيما يتعلق بـ القضية الفلسطينية، مؤكدًا دعمه لسيادة الشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967.

جاء ذلك خلال دورته الـ 156 التي عُقِدَت في الرياض، برئاسة وزير الخارجية في سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، أكد المجلس على أهمية تأسيس دولة فلسطينية مستقلة وتحديد القدس الشرقية عاصمتها، والوقوف على القضية الفلسطينية.

وشدد على ضمان حقوق اللاجئين وفقًا لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية المشروعة. كما دعا المجتمع الدولي إلى زيادة الجهود لحل الصراع الفلسطيني وتحقيق جميع حقوق الشعب الفلسطيني.

وثمن المجلس الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي لإعادة إحياء مبادرة السلام العربية ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

وأدان المجلس الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك من قبل المسؤولين الإسرائيليين والمستوطنين، معتبرًا ذلك انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والمكانة التاريخية والقانونية للقدس الشريف ومقدساته، واستفزازًا لمشاعر المسلمين.

كما دعا المجلس المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف استهداف الوجود الفلسطيني في القدس وطرد الفلسطينيين من منازلهم، وعدم المساس بالطابع القانوني والتركيبة السكانية للمدينة.

المصدر : وكالة سوا _ بكرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد