تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة المقبلة والقادمة قبيل انطلاق وحلول موعد مباراة الأهلي والوداد في مباراة الإياب بين الفريقين على صعيد نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم الأحد الحادي عشر من يونيو لهذا العام، وذلك عبر الكثير والعديد من محركات البحث العربية والعالمية ومنها محرك البحث الشهير جوجل، وعبر مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها " فيس بوك، وتويتر وغيرهم".

ويتشوّق الآلآف والعديد من المتابعين والجمهور الرياضي ومحبي كرة القدم العربية والأفريقية لمعرفة ما هي تشكيلة الأهلي اليوم أمام الوداد المغربي في المباراة الفاصلة التي لا تقبل القسمة على اثنين، ومباراة التتويج بلقب البطولة والأميرة السمراء، لذلك..

نقدم إليكم ونضع بين أيديكم في هذا المقال والتقرير التالي كافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته عن المباراة التي تجمع بطل القرن الأفريقي وزعيم أفريقيا الأهلي المصري، والكبير المغربي الودادي، وذلك من خلال العناوين التالية: تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، موعد مباراة الأهلي والوداد اليوم، القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد اليوم، معلق مباراة الأهلي والوداد اليوم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والوداد اليوم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

سيواجه فريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر تحديًا كبيرًا في مباراته اليوم، حيث سيحل ضيفًا على فريق الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضاً: تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تفوق للأحمر

ومن المقرر أن تدخل تشكيلة الأهلي اليوم المباراة على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء مساء اليوم الأحد 11 يونيو 2023، وتعتبر هذه المباراة مهمة بشكل خاص للفريقين، حيث يسعى الأهلي لتجاوز بطل المغرب واستعادة اللقب الذي حققه في النسخة الماضية من البطولة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد اليوم

ومن المفترض أن تقام مباراة الأهلي والوداد المغربي في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

كما وستكون قنوات بي إن سبورت هي القناة الناقلة لهذه المباراة، حيث تحمل حقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا بشكل حصري.

عدد بطولات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يسعى فريق الأهلي لتحقيق لقبه الحادي عشر في دوري أبطال أفريقيا، وقد توج به سابقًا في الأعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021. من جانبه، يسعى الوداد المغربي لتحقيق لقبه الرابع في البطولة، بعدما توج به في الأعوام 1992 و2017 و2022.

فريق الأهلي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وفاز بالبطولة في مواسم 2020 و2021، ولكنه خسر النسخة الأخيرة أمام الوداد المغربي في 2022.

معلق مباراة الأهلي والوداد اليوم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

وقد أعلنت بي إن سبورتس عن تكليف المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف بتعليق مباراة الأهلي والوداد في إياب النهائي، وهذا النبأ قد يثير التفاؤل لدى جماهير الوداد.

فقد كان رؤوف خليف المعلق على مباراة النهائي في العام الماضي بالدار البيضاء، عندما فاز الوداد المغربي بالبطولة بفضل هدفي زهير المرتجي.

أما عبر قناة الرياضية المغربية، سيتولى المعلق المغربي هشام فرج مهمة التعليق على المباراة النهائية الأفريقية.

تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب السويسري الفذ "مارسيل كولر" المدير الفني للنادي الأهلي المصري، على الأسماء التالية في تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس، وقد جاءت على النحو الآتي:

في حراسة المرمى:- محمد الشناوي.

في خط الدفاع:- علي معلول ، محمد عبدالمنعم ، محمد هاني ، ياسر ابراهيم.

في خط الوسط:- عمرو السولية ، حمدي فتحي ، مروان عطيه.

في خط الهجوم:- حسين الشحات ، محمد شريف ، بيرسي تاو.

يتمتع العملاق الأهلي المصري بالرقم القياسي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بواقع 16 مرة، يليه الزمالك والترجي بثماني مرات لكل منهما. تأهل الأهلي للنهائي للمرة الرابعة على التوالي في هذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول إلى النهائي أربع مرات متتالية في الفترة من 2005 إلى 2008.

يذكر أن فريق هافيا كوناكري الغيني هو الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز في أعوام 1975 إلى 1978.

وبهذا متابعي وكالة سوا في هذا التقرير كنا قد قدمنا إليكم في هذا التقرير كافة التفاصيل حول مباراة الأهلي والوداد والتي قد جاءت من خلال العناوين التالية: تشكيلة الأهلي اليوم ضد الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، موعد مباراة الأهلي والوداد اليوم، القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد اليوم، معلق مباراة الأهلي والوداد اليوم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد