"التنمية" توضح بشأن موعد صرف المنحة القطرية وإمكانية وجود أسماء جديدة

موعد صرف المنحة القطرية

أوضحت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم التنمية الاجتماعية ب غزة ، اليوم الخميس 8 مايو 2023، بشان موعد صرف المنحة القطرية .

وقالت الكحلوت خلال تصريحات إذاعية، أن  المنحة القطرية كما هي وسيتم صرفها وفق ما أعلنت اللجنة القطرية منتصف شهر يونيو، مشيرة بأنه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

وحول مخصصات الشؤون، أشارت الكحلوت بأن مفوض عام الوزارة بغزة لؤي المدهون تحدث قبل يومين أن وزارة المالية في رام الله لم تبلغ بموعد صرف شيكات الشؤون وهناك ضغوط وجهود مستمرة بهذا الملف لحين الايضاح بذلك.

وفي وقت سابق، كشف السفير القطري  محمد العمادي  رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة  عن موعد صرف المنحة القطرية  للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقال السفير محمد العمادي في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخه عنه أن اللجنة القطرية وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تواصل الجهود والترتيبات اللازمة لصرف المنحة القطرية النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

موعد صرف المنحة القطرية 

وأعلن السفير العمادي أن المنحة القطرية "المساعدات النقدية" سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر يونيو (6)، لنحو 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين السفير القطري أن عملية التوزيع ستتم بنفس الآلية من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد