من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

جنان بوشهري

انتخابات الكويت 2023- من هي جنان بوشهري، تثير العديد من الاستفسارات حول المعلومات المتعلقة بالسيدة جنان بوشهري، الفائزة الوحيدة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023.

وتسعى وكالة سوا على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالمرأة جنان بوشهري المرأة الوحيدة التي تنال عضوية مجلس الأمة الكويتي لعام 2023، حيث ازدادت عمليات البحث عقب اعلان نتائج انتخابات الكويت 2023، نحو من هي جنان بوشهري.

تبعًا لنتائج عملية فرز الأصوات في انتخابات مجلس الأمة الكويتي "أمة 2023"، التي أقيمت أمس الثلاثاء، فقد فازت السيدة جنان محسن رمضان بوشهري، المرشحة السابقة والوزيرة الكويتية السابقة، بعضوية المجلس. وبهذا، تصبح السيدة بوشهري المرأة الوحيدة التي تنال عضوية مجلس الأمة الكويتي لعام 2023، حيث شارك في المنافسة 13 مرشحة من بين 207 مرشحًا الذين تنافسوا على 50 مقعدًا، وهو عدد المقاعد في مجلس الأمة الكويتي.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، حصدت جنان محسن رمضان بوشهري على 5048 صوتًا من أصوات الناخبين في الدائرة الانتخابية الثالثة.

من هي جنان بوشهري

جِنان بوشهري هي سياسية كويتية وتشغل حاليًا منصب وزيرة دولة لشؤون الإسكان في الكويت، سابقًا، كانت عضوة في المجلس الأمة الكويتي قبل حله في عام 2022، وكانت أيضًا عضوة في المجلس البلدي ومستشارة في المجلس الكويتي. تتمتع بتعليم علمي متميز، حيث حصلت على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، ثم حصلت على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية، وأكملت دراساتها العليا وحصلت على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس في مصر.

جنان بوشهري ويكيبيديا

نقدم لكم مجموعة من المعلومات جول الدكتورة جِنان بُوشهري: 

الاسم الكامل: جنان محسن حسن رمضان بوشهري 

تاريخ الميلاد: ولدت 1973 م، أي تبلغ من العمر 50 عاماً

مكان الميلاد: مدينة الكويت 

مكان الإقامة: الكويت الجنسية كويتية 

الديانة: الإسلام 

اللغة الأم: اللغة العربية

 المهنة: سياسية 

الحاصل العلمي: شهادة جامعية من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت.

 درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية. 

شهادة الدكتوراه من جامعة عين شمس في مصر.

اقرأ أيضا: من هي ماهينور كوكطاش - من هي المرأة الوحيدة في حكومة أردوغان الجديدة

جنان بوشهري على مواقع التواصل الاجتماعي

 

جِنان بُوشهري تمتلك حسابات رسمية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها آلاف المتابعين وتشاركهم أبرز لقاءاتها وتصريحاتها وآراؤها،  يمكن متابعة حسابات جِنان بُوشهري على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الروابط التالية:

تويتر جنان بوشهري 

حساب الدكتورة جِنان بوشهري على منصة تويتر: (اضغط هنا).

انستغرام جنان بوشهري

حساب الدكتورة جِنان بوشهري على منصة انستقرام: (اضغط هنا).

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا، كافة التفاصيل المتعلقة في المرأة الفائزة في انتخابات الكويت جنان بوشهري، بالإضافة إلى جنان بوشهري ويِكيبيديا، كما قدمنا حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد