من هي ماهينور كوكطاش - من هي المرأة الوحيدة في حكومة أردوغان الجديدة

ماهينور كوكطاش

من هي ماهينور كوكطاش - من هي المرأة الوحيدة في حكومة أردوغان، تثير العديد من الاستفسارات حول المعلومات المتعلقة بالمرأة الوحيدة في حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتسعى وكالة سوا على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالمرأة الوحيدة في حكومة أردوغان، من هي ماهينور كوكطاش، ازدادت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، نحو من هي ماهينور كوكطاش، حيث تم تعيين ماهينور أوزدمير غوكطاش وزيرةً للأسرة والخدمات الاجتماعية في الحكومة الجديدة التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان.

من هي المرأة الوحيدة في حكومة أردوغان

شكلت حكومة جديدة برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من ضمنها وزيرة واحدة فقط، يعتبر هذا التعيين تغييرًا كبيرًا في مكونات الكابينة الوزارية، حيث تم تجديد معظمها تمامًا، ولم يبقى سوا وزيرين فقط من الكابينة السابقة.

من هي ماهينور كوكطاش

الوزيرة الوحيدة في حكومة أردوغان في تركيا، هي ماهينور كوكطاش، تبلغ من العمر 41 عاماً، من مواليد 1982 ، من مواطن بلجيكية، ولدت في منطقة شايربيك في العاصمة البلجكية بروكسل، حاصلة على شهادات عليا في مجال العلوم السياسية والإدارة العامة من جامعة بروكسل، التحقت في مجال العمل السياسي، في عمر مبكر.

الحياة السياسية لماهينور كوكطاش

كان المشوار الأول لماهينور كوكطاش من خلال حزب “الإنساني الديمقراطي” في موطنها الأصلي بلجيكا، ومن هذا المنبر دخلت البرلمان، حيث كانت تعتبر أول امرأة محجبة تشغل مقعدًا في البرلمان، ومع ذلك، تم فصلها من الحزب في عام 2015 بسبب تصريحاتها حول وقوع مذبحة بحق الأرمن في عهد الدولة العثمانية، هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعًا وتسببت في انتقادات حادة، مما أدى إلى فصلها من الحزب.

تأثرت مسيرة ماهينور كوكطاش بتلك الحادثة وزادت شهرتها في وطنها الأصل، وفي عام 2020 تم تعيينها سفيرة لتركيا في الجزائر. شغلت هذا المنصب حتى تعيينها وزيرة في الحكومة الجديدة.

في عام 2010، تزوجت ماهينور من رحمي كوكطاش، الذي يعتبر قياديًا في حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه رجب طيب أردوغان.

من هي ماهينور كوكطاش - ماهينور كوكطاش ويكيبديا

الاسم: ماهينور كوكطاش

العمر: 41 عاماً

مواليد: 1982

مكان الوالدة: بروكسل

الدراسة: دراستها الجامعية والدراسات العليا في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والاجتماعية

الجامعة: ليبر دي بروكسيل.

اسم الزوج: ماهينور كوكطاش (قيادي في حزب العدالة).

اللغات: تجيد اللغة الفرنسية والتركية والهولندية والإنجليزية

النشاط: من 2009 حتى الآن

الجوائز: حصلت على وسام الملك ليوبولد في عام 2019.

اقرأ أيضا: محدث: أردوغان يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لتركيا

وفي ختام المقالة، قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا كافة المعلومات عن وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في الحكومة الجديدة التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، ماهينور كوكطاش.

المصدر : وكالة سوا - وكلات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد