نتنياهو يتحدث عن قضية "خطيرة وتقض مضاجع الجميع"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء يوم الإثنين 05 يونيو 2023، عن قضية "خطيرة وتقض مضاجع الجميع"، وذلك قبل اجتماع مع أعضاء الكنيست العرب.

وبحسب ما نشرت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" ، اجتمع نتنياهو مع أعضاء الكنيست العرب لمناقشة السبل الكفيلة بمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، في حين قررت الموحدة مقاطعة الجلسة.

وشدد نتنياهو قبل الجلسة، على أن هذه القضية خطيرة وتقض مضاجع الجميع وليس المواطنين العرب فقط، متعهدًا بأن يواصل العمل من أجل محاربة العنف والجريمة في المدن والقرى العربية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لن تكون هناك قرارات اليوم، بل سيتم الاصغاء للمطالب وصرخة هذا المجتمع".

اقرأ/ي أيضا: إصابة جنديين إسرائيليين في نابلس واعتقال فلسطينيًا

اقرأ/ي أيضا: قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية في رام الله

ومن المقرر ان يعرض تحالف الجبهة والعربية للتغيير اثني عشر مطلبًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بهذا الخصوص، وشدد رئيس الحزب ايمن عودة على ضرورة القيام بكل شيء للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي موضحا اننا مستعدون لكل خطوة.

من جهتها، قالت عضو الكنيست عايدة توما سليمان ان الحكومة تتجاهل عمدًا الجريمة المنظمة في المجتمع العربي. وفي حديث لإذاعتنا بالعبرية اضافت انه لو بلغت نسبة ضحايا الجريمة في المجتمع عامةً نسبة الضحايا الحالية في المجتمع العربي لتم الاعلان عن حالة طوارئ في انحاء البلاد.

وقبل الاجتماع في مكتب رئيس الوزراء مع أعضاء الكنيست العرب حول العنف في المجتمع العربي، أكد رئيس الموحدة منصور عباس ضرورة أن يكون المنسق الذي سيتم تعيينه لمتابعة الموضوع شخصًا يدرك كيفية التواصل مع هذا المجتمع.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد