أخصائية تغذية توضح أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء

أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء.. برأي اختصاصية تغذية

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء، ونقدم لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية راي اختصاصية تغذية حول الطرق الآمنة لـ أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء.

أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء

ماذا يقصد بالكرش؟ الكرش أو دهون البطن بالإنجليزية Belly Fat، ويُعرف أيضاً بالـ Paunch، وهو تجمُّع للدهون في منطقة البطن. وتُعتبر دهون الكرش ضارة بالصحة بشكل كبير، ومن أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء ما يمكننا تقديمه خلال المقال.

2022_3_21_20_48_10_923.jpg

أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء وفق ما قالته الاختصاصية:

ما أنواع دهون الجسم؟

يوجد نوعان من أنواع الدهون التي يمكن أن تتجمَّع في الجسم، وهي ما يلي:

  • دهون تحت الجلد (بالإنجليزية Subcutaneous Fat)، وهي الدهون التي تتجمَّع تحت طبقة الجلد، ولا تؤثر في الأعضاء الداخلية للجسم، وتشل ما يقارب 90% من دهون الجسم.
  • الدهون الحشوية (بالإنجليزية Visceral Fat)، وهي الدهون التي تتجمَّع حول الأعضاء الداخلية للجسم. وتشكل نسبة الدهون الحشوية الطبيعية ما يقارب 10% من دهون الجسم. وتُعتبر خطورة الدهون الحشوية على الصحة أعلى من الدهون تحت الجلد، كما يُطلق على الدهون الحشوية أيضاً اسم دهون داخل البطن بسبب تجمُّعها في التجويف البطني.

أنواع الكرش عن الانسان

قد تختلف أنواع أو أشكال دهون منطقة البطن بناءً على مسبباتها، ومكان ظهورها. وتتضمَّن هذه الأنواع ما يلي:

  1. كرش التوتر: تتراكم الدهون عند الأشخاص الذين يمتلكون كرش التوتر (بالإنجليزية Stressed-out Belly Fat) في أعلى منطقة البطن تحت الأضلاع مباشرة، وقد تتدلى أو تترهل من تلك المنطقة إلى الأسفل، كما أنها قد تبرز أيضاً عند الجلوس.
  2. الكرش المتدرِّج: تتراكم الدهون في الكرش المتدرِّج (بالإنجليزية Tiered Belly Fat) على شكل طبقتين، تكون الأولى في أعلى منطقة البطن، بينما تكون الثانية بالقرب من السرة. ينتج هذا النوع غالباً عن عادات الطعام غير الصحية، ونمط الحياة الخامل قليل الحركة، بالإضافة إلى التدخين.
  3. كرش الأم: يُعتبر كرش الأم (بالإنجليزية Mommy’s Belly Fat) من أنواع دهون البطن الشائعة عند النساء بعد الحمل والولادة، ويظهر عادة على شكل جلد ودهون مترهلين أسفل خط الخصر.
  4. كرش تطبُّل البطن: يظهر كرش تطبُّل البطن (بالإنجليزية Bloated Belly) خلال فترة قصيرة، على خلاف الأنواع الأخرى من دهون البطن التي تتجمَّع بشكل تدريجي، بسبب تجمع الغازات والسوائل في القناة الهضمية.
  5. كرش قمة الكعك: سُمي كرش قمة الكعك (بالإنجليزية Muffin Top Belly Fat) بهذا الاسم لأن الدهون تتراكم على جوانب الجزء السفلي من البطن بشكل يشبه حواف أعلى الكعك.

2021_1_29_22_0_3_560.jpg

ما الدهون الحشوية عند النساء في سن اليأس؟

يُعتبر ظهور الكرش عند النساء خلال فترة انقطاع الحيض أمراً شائعاً، حيث إن انقطاع الحيض يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون الأستروجين، وهو الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون في منطقة الوركين والفخذين.

ويؤدي الانخفاض الكبير في مستويات الأستروجين خلال فترة انقطاع الحيض إلى اكتساب الوزن في سن اليأس، وبدء تخزين الجسم للدهون في منطقة البطن، ويعتمد ظهور دهون البطن وتشكُّل الدهون الحشوية عند النساء في هذه الفترة على بعض العوامل الجينية، بالإضافة إلى سن المرأة وقت انقطاع الحيض لديها.

ضرورة ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الكرش

تُعدُّ ممارسة التمارين الرياضية واحدة من أهم الطرق التي تساعد على خسارة الوزن بشكل عام، والتقليل من دهون منطقة البطن بشكل خاص، كما أنها عامل أساسي للحفاظ على وزن صحي بعد خسارة الوزن، ومن أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء.

نستعرض هنا بعض التمارين الرياضية المفيدة لحرق دهون البطن، التي تشمل:

  • تمارين بيربي: تعمل تمارين بيربي (بالإنجليزية Burpee) على تحريك وتمرين عدد كبير من عضلات الجسم، الأمر الذي يجعلها تمارين ممتازة لخسارة دهون منطقة البطن.
  • تمرين متسلق الجبل: يُعتبر تمرين متسلق الجبال (بالإنجليزية Mountain Climber) من التمارين المفضلة لخسارة الوزن والتقليل من دهون البطن، حيث إنه يمرِّن عدداً جيداً من عضلات الجسم.
  • التمارين باستعمال الكرة الطبية: تُستعمل الكرة الطبية في عدد من التمارين التي تساعد على حرق الدهون، ولا سيما دهون منطقة البطن، حيث إن هذه التمارين تعمل على تحريك العديد من العضلات من أعلى الرقبة إلى الوركين.
  • تمرين أرجحة الكرة الحديدية: يُعتبر تمرين أرجحة الكرة الحديدية (بالإنجليزية Kettlebell Swing) أحد أفضل التمارين التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، حيث تعمل على تمرين مجموعة كبيرة من العضلات ما يساعد على حرق الدهون.
  • الركض على جهاز الركض: يساعد الركض على جهاز الركض (بالإنجليزية Treadmill) على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر من الركض على سطح مستوٍ بما يقرب 50% .
  • التدريب المتواتر عالي الكثافة: يعتمد التدريب المتواتر عالي الكثافة (بالإنجليزية High Intensity Interval Training) على القيام بمجموعة من التمارين خلال فترة قصيرة، لكن بسرعة ومجهود بدني أكبر، وهي طريقة أكثر فاعلية لحرق الدهون من ممارسة التمارين الرياضية بالطريقة التقليدية.

ما طرق التخلص من الكرش بعد الولادة؟

  • تُعتبر الرضاعة الطبيعية أحد أهم العوامل التي تساعد على التخلص من دهون البطن، حيث تستهلك الأمهات المرضعات ما يقارب 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في عملية إنتاج الحليب.
  • الصبر يُعتبر أمراً أساسياً فيما يتعلق بدهون البطن التي تلي عمليات الولادة، سواءً الطبيعية منها أو القيصرية، ومع أن بعض النساء يستعدن أشكال أجسامهن السابقة خلال أسابيع من الولادة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء، وما هي أنواع الكرش، وأنواع الدهون، من خلال إجابة مختصة حول أسرع طريقة لإزالة الكرش للنساء.

المصدر : وكالة سوا _ سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد