سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني - علي الفزاع ويكيبيديا

وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني

سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع ، حيث أعلنت مصادر رسمية أردنية، اليوم الخميس 1 يونيو 2023، عن وفاة علي أحمد الفزاع العواملة مستشار الملك عبدالله الثاني- العاهل الأردني-، حيث انتشر النبأ كالنار بالهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وتزامن نبأ وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع ، مع اقتراب موعد بدء الزفاف الملكي الأردني، حيث من المقرر أنّ تبدأ مراسم زفاف ولي العهد الأمير الحسين على الأنسة رجوة آل سيف، مساء اليوم، لذلك يبحث كثيرون عن سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع .

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشأن الأردني، ومتابعي العائلة الملكية الأردنية، عن سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثانيعلي الفزاع الذى توفى صباح اليوم الخميس، في الأردن عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد رحلة عطاء وخدمة امتدت لسنوات طويلة في حياته.

سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع

سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني ، حيث أنّ هذا السؤال كان هو الأبرز في الوقت الحالي في محركات البحث الشهيرة في وقت بدأ كثيرون في البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة مستشار الملك عبدالله الثاني علي الفزاع

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإنّ سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع ، جاء بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى.

جنازة مستشار الملك عبدالله الثاني علي الفزاع

وبعد أن وضحنا لكم سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع ، سنتحدث لكم عن جنازة الراحل، حيث سيتم تشييع جثمان مستشار الملك عبد الله، غدًا الجمعة بعد صلاة الظهر من مسجد زي الكبير إلى مقبرة زي الإسلامية في السلط.

وأما بشأن التعازي، فستقبل لمدة ثلاثة أيام في منزله الكائن في منطقة الكمالية بجانب ضريح وصفي التل.

من هو مستشار الملك عبد الله - علي الفزاع

ولد علي الفزاع العواملة في مدينة السلط يوم 1 يناير 1954، حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة السلط الثانوية، ثم حصل على درجة البكلوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية سنة 1977، وشهادة الماجستير في الأدب والنقد من الجامعة نفسها سنة 1982.

وعمل العواملة مستشارا إعلاميا للملك عبد الله الثاني، كما عمل مديرا لدائرة الإعلام والعلاقات العامة في الديوان الملكي الهاشمي، ومدير الشؤون الثقافية والتوجيه الوطني في وزارة الشباب ومستشار لوزير الشباب، ومراقب للبرامج الثقافية والاجتماعية والدراما في الإذاعة والتلفزيون الأردني.

وهو عضو مجلس أمناء الجامعة الأردنية ومجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، وعضو الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين، ورئيس لجنة الشعر في مهرجان جرش وعضو المجلس الأعلى للتوجيه الوطني، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي.

علي-أحمد-الفزاع-العواملة-1685609410.jpg
 

علي الفزاع ويكيبيديا

علي أحمد الفزاع العوامله (1 يناير 1954)، هو شاعر وسياسي أردني. ولد في السلط. حصل على إجازة في الآداب من الجامعة الأردنية، عام 1977 وماجستر في الأدب والنقد من الجامعة نفسها، 1982.

عمل مدرّسًا مدّة، ثم انتقل إلى وزارة الإعلام معدًّا ومقدّمًا للبرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، ثمّ رئيسًا للقسم الثقافي في الإذاعة، ثم مستشارًا ثقافيًا لوزير الشباب، ونائبًا لرئيس لجنة الشعر في مهرجان جرش. له دواوين شعرية مطبوعة.

سيرته

ولد علي الفزاع في مدينة السلط يوم 26 ربيع الآخر 1373/ 1 يناير 1954 وحصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة السلط الثانوية، ثم حصل على درجة البكلوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الاردنية سنة 1977 وشهادة الماجستير في الأدب والنقد من الجامعة نفسها سنة 1982.
بدأ كتابة الشعر في المرحلة الثانوية ونشط خلال سنوت دراسته الجامعية. حيث امتدت سنوات نشاطه الادبي من أواخر السبعينيات إلى بداية التسعينيات نظرا لانخراطه بالعمل السياسي في الديوان الملكي عام 1992. حظيت أعماله الشعرية باهتمام كبير من الدارسين والنقاد ومن اهمها: «شعر علي الفزاع دراسة لغوية وأسلوبية» للدكتور عماد الدين الصرايره، و «علي الفزاع شاعرا.. دراسة نقدية» للباحث خالد السبتي.

يعمل من 14 يناير 2010 كمستشار خاص لملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وعمل مستشارًا إعلاميًا للملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وعمل مديرًا لدائرة الإعلام والعلاقات العامة في الديوان الملكي الهاشمي، ومدير الشؤون الثقافية والتوجيه الوطني في وزارة الشباب ومستشار لوزير الشباب، ومراقب للبرامج الثقافية والاجتماعية والدراما في الإذاعة والتلفزيون الأردني، ورئيس القسم الثقافي في الإذاعة والتلفزيون الأردني، ومعد ومقدم برامج في الإذاعة والتلفزيون الأردني، ومعلم في وزارة التربية والتعليم.

وهو عضو مجلس أمناء الجامعة الأردنية ومجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية وعضو الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين[، ورئيس لجنة الشعر في مهرجان جرش، وعضو المجلس الأعلى للتوجيه الوطني، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي.

وبهذا نكون في ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع، وتفاصيل أكثر عن سبب وفاة علي الفزاع مستشار الملك عبد الله الثاني، معلومات مهمة ترغب بعرفتها عن سبب وفاة مستشار الملك عبد الله الثاني علي الفزاع

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد