أكبر قبائل السعودية عددا خلال 2023

أكبر قبائل السعودية عددا خلال 2023

أكبر القبائل السعودية عددا 2023 أسماء وعدد القبائل في المملكة كبير جداً_ حيث أن كل قبيلة ترجع الى أصول ومكان إقامة خاص بها ، تمتلك القبيلة منها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها، فمنها ما كانت تعتنق دين إبراهيم عليه السلام، إلى أن أصبحت تعبد الأوثان على أرض الحجاز، وقد ذكر التاريخ العربي الكثير من المواقف البطولية التي تتسم بالشرف والنضال لقبائل المملكة ، هذا وقد امتدت تلك البطولات الى ما بعد دخول الدين الإسلامي.

وفي مقال اليوم نستعرض إليكم متابعي وكالة سوا الكرام عن أسماء القبائل وأكبر قبيلة من بينها تميزت بعدد الأفراد الكبير مقارنة مع كافة القبائل، فلنتابع السطور الآتية التي تحمل لنا بشيء من التفصيل أكبر القبائل السعودية عددا.

أكبر قبيلة بالسعودية 2023

سوف نورد في هذه السطور أكبر قبائل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذكر نبذة مختصرة عن تلك القبيلة ، وأماكن وجود القبيلة منذ نشأتها وتفاصيل أخرى عنها، تلك التي يبحث عنها العديد من الأشخاص بشكل متكرر ومتتابع ، ومن الجدير بالذكر أن المجتمع السعودي عامة يغلب عليه الطابع القبائلي، فالمجتمعات في المملكة مازالت متمسكة

بأصولها القبائلية عبر مرور الزمن بعاداتها وتقاليدها الى يومنا هذا. عدد القبائل العربية يبلغ اثنين وسبعين قبيلة موزعة على العديد من المناطق الجغرافية في المملكة، وحينما تذهب للحديث عن أكبر قبيلة في المملكة سوف تتحدث عن اقليم محدد يعيش به افراد القبيلة، بجانب الامتيازات السياسية والاقتصادية التي يمنحها الأفراد بدور بارز في القبيلة، تعتبر قبيلة القحطان أكبر قبيلة في المملكة السعودية، اذ أنه يبلغ عدد أفراد القبيلة ما يقارب 800000 شخصاً. فهي القبيلة الأكثر قوة ومهابة.

اشجع قبيلة في السعودية

في سياق الحديث عن القبائل السعودية تصبح هذه الأسئلة ضرورية وهامة بتحديد القبيلة التي تم وصفها بالقبيلة الأشجع بناء على عدد من المواقف والبطولات التي كانت قد قدمتها على مر العصور، حيث أن الشجاعة هي الصفة الملازمة لأفراد القبيلة، متمثلة بمواجهة الأمور الصعبة وعدم الخشية منها، ونيل الحق حتى ولو كان على حساب النفس. بعيداً عن الظلم أو الإستيلاء وأكل أموال الناس بغير الحق. كما أن القبائل التي تميزت بالشجاعة عديدة تنتقل إلى ذكر

قبيلة العنزة

قبيلة العنزة _ هي قبيلة عدنانية ، يعود نسبها الى عنزة بن أسد بن عدنان ، حيث تعتبر شبه الجزيرة العربية هي نقطة تأصل هذه القبيلة وانتشارها ومنها تفرعت الى عدة فروع، من ضمن فروعها قبيلة "شمر" الأكثر عدداً وانتشاراً والتي تنتشر بمناطق عديدة داخل المملكة العربية السعودية، ومنذ بدء هذه القبيلة وتكونها وهي تسكن في ما حول منطقة الطائف، أما نسبها فيعود الى قيسي بن معد بن عدنان.

أكبر قبائل السعودية بالترتيب.

تتمتع جميع القبائل في المملكة بحضور كبير ولامع في الكثير من المجالات السياسية والاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية ، ومن أبرز القبائل في السعودية هي قبيلة قحطان وقبيلة الدواسر وقبيلة عتيبة، فضلاً عن ذلك، تعتبر قبيلة بني تميم أكبر قبائل المملكة العربية السعودية تركزت في الدهناء وشمال نجد ووادي اليمامة ، كما وتتواجد تلك القبائل.

ترتيب القبائل

قبيلة عنزة، تعيش في الجزء الشمالي من السعودية. ويبلغ عدد أفرادها إلى ما يفوق 2 مليون فرد.

قبيلة عتيبة، يصل عدد أفرادها إلى ما يزيد عن 2 مليون فرد.

قبيلة الدواسر، ويبلغ عدد أفراد هذه القبيلة حوالي مليون ونصف المليون فرد.

قبيلة بني تميم ، ويبلغ عدد أفرادها حوالي 700 ألف فرد.

قبيلة حرب، واحدة من القبائل القحطانية التي تسكن السعودية، ويبلغ عدد أفرادها حوالي 700 ألف شخص.

قبيلة مطير، يبلغ عدد أفرادها حوالي 500 ألف فرد فيها.

قبيلة بني خالد، يصل عدد أفراها 400 ألف فرد.

قبيلة بني غامد، يصل عدد أفرادها إلى 350 ألف فرد قبيلة بني صخر يصل عدد أفرادها إلى 300 ألف فرد.

وفي النهاية مهما تعددت القبائل العربية وكثرت، تبقى متحفظة القبيلة بنسبها وعاداتها وتقاليدها، على مدار التاريخ الطويل الذي كان قد بدء في سبه الجزيرة العربية، وهذا ما تعرفنا عليه من خلال التطرق الى ذكر أكبر القبائل السعودية عددا، وكذلك القبائل الأشجع من بينها، كما وصفها أهلها، كما ويعتبر الفخر بالقبيلة وعاداتها وانجازاتها من الأمور التي لا غنى عنها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد