بالفيديو: رئيس الوزراء المصري يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الفلسطيني

رئيس الوزراء المصري يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الفلسطيني

عقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مؤتمرًا صحفيا مع نظيره الفلسطيني محمد اشتية ، ظهر يوم الأربعاء 31 مايو 2023 بمقر مجلس الوزراء المصري في العاصمة الإدارية.

وقال رئيس الوزراء المصري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني تابعته وكالة سوا: "على صعيد العلاقات الثنائية تطرقت المباحثات إلى العديد من موضوعات التعاون المنبثقة عن التوافقات التي تمت أمس خلال المباحثات التي جرت مع الوفد الفلسطيني".

وأضاف: "خاصة فيما يتعلق بالمقترحات حول زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز وجود السلع والمنتجات المصرية في السوق الفلسطينية فضلا عن تعزيز التعاون في مجالات الصحة والزراعة والتعليم والثقافة والربط الكهربائي والتعاون في العديد من المجالات".

وتابع: "اختتمنا المباحثات في التوقيع على بروتوكول المشاروات السياسية بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وبروتوكل التعاون في المجال الزراعي".

وأكد رئيس الوزراء المصري، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تفعيل المزيد من أطر التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والمصري.

بدوره قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "زيارتنا جاءت بدعوة كريمة من رئيس الوزراء المصري وهي الثانية التي يقوم بها إلى مصر حاضنة القضية الفلسطينية، وتشرفت بهذا اللقاء وحسن الاستقبال".

وأضاف مخاطبا رئيس الوزراء المصري: "العلاقة بين مصر وفلسطين لم تبدأ عندي وعندك"، مكملا: "بل نراهن على الذين سبقونا سواء كان ذلك في الزيارة التي قام بها الرئيس الراحل ياسر عرفات إلى الرئيس جمال عبد الناصر، وغيرها من الزيارات".

وأكمل: "أود أن أكرر أن فلسطين تعشعش في قلب كل إنسان مصري، العلاقة المتجذرة بين البلدين اليوم نعززها في المشهد السياسي الداعم لفلسطين في المحافل الدولية من أجل إقامة دولة فلسطين على حدود 67 وحق العودة للاجئين من أجل أن يكون للفلسطيني بيت آمن في ظل هذا الإقليم المتغير والظروف الدولية المتحولة التي نعيشها (..) نحن ومصر شركاء في الرؤية السياسية".

مؤتمر رئيس الوزراء المصري مع نظيره الفلسطيني

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد