"عقوبة وحيدة"

بن غفير يتعهد ببذل قصارى جهده لإصدار قانون جديد

بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

تعهد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، ببذل قصارى جهده لإصدار قانون جديد يتعلق بالأسرى منفذي العمليات .

وقال بن غفير، خلال تعزيته لعائلة المستوطن مئير تمري الذي قُتل صباح أمس قرب مستوطنة "حرميش" في طولكرم شمال الضفة الغربية، إنه سيعمل على إصدار قانون عقوبة إعدام الأسرى منفذي العمليات.

وأضاف: "إن القلب مرعوب من القتل المروع لليهودي مئير تمري، من قبل مسلح فلسطيني".

وذكر: "سنواصل بذل قصارى جهدنا لمحاربة العمليات وتقديم المنفذين إلى المحاكمة وسأبذل قصارى جهدي لإصدار قانون عقوبة الإعدام للمنفذين (..) بهذا ينال المنفذون العقوبة الوحيدة التي يستحقونها".

اقرأ/ي أيضا: النيابة العامة بــغــزة توجه تحذيرا بشأن شركة "تكنو إليت"

اقرأ/ي أيضا: بالصور: ارتقاء 5 عناصر من "الشعبية - القيادة العامة" بغارة إسرائيلية

ونشرت قناة عبرية مساء أمس الثلاثاء 30 مايو 2023، تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي وقعت قرب محافظة طولكرم.

وقالت قناة ريشت كان العبرية: "هناك جرأة واضحة في الهجمات التي تنفذ من قبل الفلسطينيين في الضفة الغربية، إن العمليات تنفذ من مسافة قريبة جدًا من مركبات المستوطنين وأهداف الجيش (..) العملية اليوم نفذت باستخدام مركبة تحمل لوحة تسجيل مزيفة كما أنه استخدمت فيها أسلحة طويلة من طراز M16".

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن المنفذين تجاوزوا سيارة المستوطن، وأوقفوا سيارتهم في وسط الشارع، وعندما مرت سيارة المستوطن بجوار سيارتهم أطلقوا النار عليه وانسحبوا من المكان، فيما واصل المستوطن القيادة لمدخل المستوطنة القريب، وفي جسده 7 أعيرة نارية.

 

 

المصدر : وكالة سوا - عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد