الأونروا: اجتماع مرتقب في نيويورك لبحث أزمة إضراب العاملين

مدارس الأونروا

قال المتحدث الإعلامي باسم وكالة الغوث " الأونروا "، عدنان أبو حسنة، صباح اليوم الأربعاء، "سوف يعقد اجتماع في السابع من يونيو في نيويورك  لبحث قضية حل إضراب العاملين في الأونروا، مشيرا إلى أن مفوض الأونروا موجود الآن في نيويورك، لعقد مؤتمر التعهدات الذي سيكون في الثاني من يونيو".


وأوضح أبو حسنة خلال حديثه لصوت فلسطين، تابعته وكالة  "سوا"، عن سبب تعثر حل قضية الإضراب خلال الشهور السابقة في الأونروا، وقال "إن هناك سياسة رواتب في الأونروا تقول بانه يجب أن تكون رواتب موظفي الأونروا أعلى من موظفي السلطة، أو ألا تكون أقل من رواتب موظفي السلطة".


وبين أبو حسنة، أن الأونروا دعت اتحاد الموظفين إلى أن يكون هناك لجنة مكونة من اتحادي غزة والضفة الغربية، لمناقشة ما يتعلق بالرواتب وفروقها، ولكن الاتحاد رفض هذا المقترح وطالب فقط بعلاوة الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الأونروا رفضت وقالت إن علاوة غزة والضفة واحد، ولا نتعامل مع الوضع الجغرافي السائد.


وقال أبو حسنة، كان هناك لجنة رئاسية، برئاسة جبريل الرجوب، ومن ضمن أعمالها هو الاتفاق على عمل مسح لزيادة ومدى تأثير 5 % التي قامت بها السلطة الفلسطينية، على رواتب موظفي الأونروا، وهي لجنة فنية بالتشاور والتعاون بين الأونروا ووزارة المالية الفلسطينية، خلصوا إلى تقرير، ووجد أن رواتب موظفي الأونروا أعلى بنسبة 24 % من رواتب موظفي السلطة، وتم رفض هذه النتائج.


وأوضح أبو حسنة، في نهاية حديثه، أنه تم تشكيل اللجنة من منظمة التحرير برئاسة حسين الشيخ ، وهذه هي اللجنة التي ستجتمع مع مفوض الأونروا، وهناك أمل بأن تعود الأمور إلى طبيعتها فيما يتعلق بالخدمات للاجئين، لأنهم هم من يدفعون الثمن، ونأمل أن يكون هناك حل سريع، يقضي بفك إضراب العاملين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد