ما هو الهاتف الأكثر مبيعاً في 2023

الهاتف الأكثر مبيعاً في 2023

الهاتف الأكثر مبيعاً في 2023- مع التطور التكنولوجي الهائل على مستوى دول العالم ، ينتشر في كل عام هاتف من إصدار جديد يفوق سابقه من الإصدار، خاصة هواتف أيفون المتطورة.

ويعد أيفون 14 برو ماكس لشركة أبل الهاتف الأكثر مبيعا على مستوى العالم خلال الربع الأول من هذا العام، أما Galaxy S23 Ultra لشركة سامسونج فكان هاتف الأندرويد الأكثر مبيعًا في العالم خلال 2023.

وتتنافس شركات الهواتف طوال الوقت ولكن مؤخرا أصبح الأمر أكثر شراسة وخاصة أن هناك انخفاض مضاعف في المبيعات عالميا مقارنة بالعام الماضي بسبب استمرار تدهور الوضع الإقتصادي وارتفاع سعر الصرف.

ومع أن صناعة الهواتف الذكية تشهد ركودًا في الوقت الحالي من حيث إجمالي الشحنات ، ولكن اتضح أن فئة الهواتف الرائدة التي يبلغ سعرها 500 دولار أو أكثر قد خالفت هذا الاتجاه.

وكشفت شركة الأبحاث الشهيرة كاناليس أن قطاع المنتجات الراقية والرائدة قد نما بنسبة 4.7٪ مقارنة بالعام الماضي.

كما نشرت الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر قائمة تضم أفضل الهواتف الرائدة الأكثر مبيعًا في العالم في الربع الأول (يناير إلى مارس) من هذا العام الجاري.

وجائت سلسلة أيفون 14 في المراكز الثلاثة الأولى ثم أيفون 13 إلى أن ظهر أول هاتف لسامسونج في المركز الرابع وهو جالاكسي S23 Ultra.

واحتلت أجهزة الايفون لشركة أبل معظم الأماكن بينما حجزت سامسونج أربعة أماكن بصعوبة. فيما تمكن العملاقين الصينيين هواوي وشاومي من حجز مقعدين لهما في القائمة.

ما هو الهاتف الأكثر مبيعاً في 2023 على مستوى العالم

ونستعرض إليكم متابعي وكالة سوا الكرام، قائمة أفضل الهواتف الرائدة الأكثر مبيعًا في العالم في الربع الأول لهذا العام 2023:

أيفون 14 برو ماكس

أيفون 14 برو

أيفون 14

أيفون 13

جالاكسي اس 23 الترا

أيفون 14 بلس

جالاكسي اس 23

أيفون 12

جالاكسي اس 23 بلس

جالاكسي زيد فليب 4

الجيل الثالث من أيفون إس إي

جالاكسي اس 22

شاومي 13

هواوي ميت 50

جالاكسي اس 21 إف إي 

قائمة الهواتف الذكية

الهواتف الذكية.webp
 

من المتوقع أن يعاني سوق الهواتف الذكية المزيد من الإنخفاض والتراجع في الطلب ؛ لأن الإقتصاد العالمي لم يتعافى بعد ، لذا يُقبل العديد من المستخدمين على إبقاء هواتفهم مدة أطول قبل التفكير في الترقية وشراء جهاز جديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد