لليوم الثاني.. أوامر هدم لمصالح تجارية بالمنطقة الصناعية في قلنسوة

لليوم الثاني.. أوامر هدم لمصالح تجارية بالمنطقة الصناعية في قلنسوة

أوامر هدم لمصالح تجارية في قلنسوة، حرّرت ما تسمى  لجنة التنظيم والبناء، وبمرافقة قوات  من الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، أوامر هدم لمصالح تجارية في المنطقة الصناعية في قلنسوة، لليوم الثاني على التوالي.

وهدد ممثلو اللجنة الإسرائيلية، أصحاب المصالح التجارية بالمنطقة الصناعبة في قلنسوة بغرامات مالية تصل قيمتها إلى 300 ألف شيكل للمصلحة الواحدة.

وقال أصحاب المصالح: "هذه المصالح تعمل منذ سنوات، إلا أن لجنة التنظيم تريد عرقلة مسيرتنا وقطع أرزاقنا بأي ثمن، وقد تخطت الأمور كل الخطوط الحمراء".

وفيما يلي صورة عن الأوامر الإسرائيلية:

WhatsApp Image 2023-05-30 at 11_19_13.webp
 

وأمس الإثنين، وأوضح أحد أصحاب المصالح، أنّ "أوامر هدم المصالح بحجة البناء غير المرخص. وللأسف الشديد لا نشاهد أي توسيع لمسطحات نفوذ البلدات العربية، بل كل الوقت نشاهد تضييقات وغرامات وهدم بيوت وتشريد عائلات، وكأن المواطن العربي لا يستحق هذه الخدمات، بينما البلدات اليهودية المجاورة أقيمت خلال سنوات ومع الخدمات كافة".

وأضاف: "كل الوعود والتصريحات من قبل جهات ومسؤولين حول الوقوف الى جانبنا لن تأتِ بأي نتيجة، ولم يبقَ أمام أصحاب تلك المباني سوى النضال والمظاهرات احتجاجًا على هذه السياسة الظالمة والمطالبة بالحقوق والبناء بدون أي عراقيل". 

وأشار إلى أنّه "نحن على أبواب انتخابات سلطات محلية، ولا نريد فقط سماع خطابات وعلاقات عامة، بل على كل من يعتبر نفسه مسؤولًا عليه أن يواجه هذا الظلم بكل قوة، فالوضع لا يطاق وأصبحنا نعيش أمام تحديات كبيرة وعنصرية وحاقدة".

المصدر : وكالة سوا- كل العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد