السفير اللوح يتحدث حول آخر مستجدات زيارة الوفد الوزاري للقاهرة

رئيس الوزراء اشتية ونظيره المصري

تحدث السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، صباح اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، حول آخر مستجدات زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى جمهورية مصر العربية.

وأوضح اللوح في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوزراء اشتية للقاهرة تأتي في إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي سبق وأن عُقدت في أكتوبر من العام 2019، وهذا هو الاجتماع الثاني لها".

ولفت إلى أن لقاءات ثانوية ستعقد اليوم بين الوزراء الفلسطينيين ونظرائهم في مصر لتعزيز التعاون وتبادل المنافع المشتركة بين البلدين، وأيضًا سيكون لرئيس الوزراء عدة فعاليات أبرزها اللقاء مع شيخ الأزهر أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس".

وأشار إلى أن هناك لقاء سيُعقد بين وزير سلطة الطاقة الفلسطيني ظافر ملحم مع نظيره المصري، مستبعداً طرح موضوع استخراج الغاز من بحر قطاع غزة خلال هذا اللقاء، نتيجة وجود كتاب تخصصي في هذا الموضوع".

ولفت إلى أن: "ملف استخراج الغاز يأتي في إطار آخر تخصصي تشارك فيه دولة فلسطين بجانب عدة دول من حوض البحر المتوسط".

وقال "نحن نسعى جاهدين من أجل استخراج البترول الموجود في الحقول الموازية والمحاذية لمياهنا الإقليمية في قطاع غزة، والذي من شانه تعزيز الاقتصاد الوطني".

وأكد اللوح أنه يتم بحث ملف استخراج الغاز في لقاءات دورية بشكل مستمر وبرئاسة جمهورية مصر العربية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد