بالصور: وفد وزاري فلسطيني رفيع المستوى برئاسة "اشتية" يصل القاهرة في زيارة رسمية

من وصول الوفد الوزاري برئاسة محمد اشتية إلى القاهرة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وصول رئيس الوزراء محمد اشتية ، عصر اليوم الاثنين 29 مايو 2023، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد وزاري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام تلبية لدعوة من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في الصالة الحكومية بمطار القاهرة الدولي، نظيره المصري مصطفى مدبولي، ووزراء الحكومة المصرية، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، ومستشارو  سفارة دولة فلسطين في القاهرة.

واستعرض رئيس الوزراء ونظيره المصري حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والمصري .

ويتضمن جدول أعمال الزيارة، لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في مصر، لتتناول سبل تفعيل أعمال اللجنة الفلسطينية المصرية العليا لتعزيز التبادل والتعاون في كافة المجالات بين فلسطين ومصر، وتوقيع بروتوكولات ومذكرات تعاون بين البلدين في مختلف القطاعات المعنية.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، وزير الزراعة رياض عطارى، وزيرة الصحة د.مي الكيلة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. محمود أبو مويس ، وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة ، وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ، وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، إلى جانب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الأمين العام لمجلس الوزراء د. أمجد غانم، رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، وعدد من كبار مستشاري رئيس الوزراء في العديد من التخصصات الحيوية.

وأفاد السفير دياب اللوح أن تلبية دولة رئيس الوزراء دعوة شقيقه المصري بتشكيل وفد رفيع المستوى، وهو يعد الاجتماع الثاني للجنة الفلسطينية المصرية العليا المشتركة والتي عقدت في وقت سابق بشهر أكتوبر لعام ٢٠١٩، وأكد السفير دياب اللوح أن مشاركة تسعة حقائب وزارية في هذه الزيارة الرسمية تدّلل على حرص دولة فلسطين على مدّ جسور التعاون السياسي والتنفيذي بين البلدين والنهوض بتلك الجسور إلى أعلى مستويات التنسيق، وهو الأمر الذي أكد عليه الرئيس محمود عباس عبر توجيهاته الدائمة بوجوب استمرار العلاقة المتميزة مع جمهورية مصر العربية ودوام التنسيق الثنائي لتحقيق الافادة القصوى وتبادل الخبرات في شتّى المجالات ذات الصلة.

صورة واتساب بتاريخ 2023-05-29 في 19.18.43.jpg
بيواتساب بتاريخ 2023-05-29 في 19.18.43.jpg
سيبل.jpg

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد