هل سيشارك الأمير حمزة بن الحسين في حفل زفاف ولي العهد

الملك عبد الله وشقيقه الأمير حمزة بن الحسين

هل سيشارك الأمير حمزة بن الحسين في حفل زفاف ولي العهد؟ ينتظر الكثير في المملكة الهاشمية الأردنية، ومرصودين العائلة المالكة حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني، خاصة وأنه الزفاف الملكي الأردني الأول منذ ما يقرب من 20 عام.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستغرام)، مع الأنباء المتداولة حول حضور الأمير حمزة شقيق الملك عبد الله الثاني، لمراسم زفاف ولي العهد الأمير الحسين، وعبروا عن فرحتهم لحضورهم.

وغرد حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحمل اسم General Inspector تغريدة، بين فيها أن معلومات تتحدث عن توجه دعوة لـ الأمير حمزة بن الحسين، لحضور حفل زفاف الأمير حسين، ابن شقيقه.

ولم يتم الإعلان رسمي من قبل الجهات المخولة في التصريح عن ذلك، ما إذا كان الأمير حمزة سيحضر مراسم حفل زفاف الأمير حسين في قصر زهران.

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟

الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله، هو رابع أبناء الملك الحسين، والابن البكر لزوجة الرابعة الملكة نور الحسين، والأخ من جهة الأب للملك عبد الله الثاني، من مواليد شهر مارس 1980، أي يبلغ من العمر 43 عاماً، وتولى ولاية العهد ما بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004، وسميت الأميرة نور والملك حسين حمزة بهذا الاسم نسبة لحمزة بن عبد المطلب.

من هي زوجة الأمير حمزة؟

في 29 أغسطس 2003 عقد قرانه على الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بن عبد الله الأول التي أصبحت تلقب بعد الزواج بنور حمزة، وأنجب منها الأميرة هيا (ولدت في 18 أبريل 2007)، إلا أنهما انفصلا في شهر سبتمبر من عام 2009.

وفي 11 يناير 2012 أعلن عن خطوبته من الكابتن طيار بسمة محمود العتوم، من قرية كفرخل في جرش، وعُقد القران في 12 يناير، ولقبت بعد ذلك بالأميرة بسمة حمزة، وأنجبا الامراء:

أبناء الأمير حمزة

الأميرة زين (وُلِدت في 3 نوفمبر 2012).

الأميرة نور (ولدت في 5 يوليو 2014).

الأميرة بديعة (ولدت في 8 أبريل 2016).

الأميرة نفيسة (ولدت في 7 فبراير 2018).

الأمير حسين (8 نوفمبر 2019).

الأمير محمد (8 فبراير 2022)

اقرأ/ي أيضا: القنوات الناقلة لحفل زفاف الأمير الحسين –كيف أشاهد حفل زفاف الأمير حسين

شاهد أيضا: احتفالات عرس الأمير حسين – عروض حفل زفاف الأمير حسين ولي العهد

قصة الأمير حمزة بن الحسين؟

في 3 أبريل 2021، نشر الأمير حمزة في مقطع فيديو، بين فيه أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية في إطار حملة اعتقالات لشخصيات أردنية بارزة في عمّان.

في مارس 2021، نشر الديوان الملكي الأردني بيانًا أعلن فيه تلقي الملك عبد الله الثاني رسالة اعتذار من الأمير حمزة بن الحسين، مشيرًا إلى أن الأخير "قدم اعتذارًا إلى الملك والشعب الأردنيَّين، وأقر بخطئه فيما عُرف بقضية الفتنة".

Screenshot 2023-05-28 110034.webp
 

في 3 أبريل 2022، أعلن الأمير حمزة عبر حسابه في موقع "تويتر" "تخلّيه عن لقبه"، وأرجع الأسباب إلى أنّ "اقتناعاته الشخصية لا تتماشى مع التوجهات والأساليب الحديثة للمؤسّسات في الأردن".

79-193418-hamza-jordan-sedition-king-3.webp
 

تخلى عن لقب «الأمير» في 3 أبريل 2022، في رسالة نشرها عبر حسابه الشخصي في تويتر.

الأمير حمزة بين الحسين ويكيبيديا

نقدم لكم مجموعة من المعلومات الشخصية عن الأمير حمزة بن الحسين:

الميلاد: 29 مارس 1980 (43 سنة)

مواطنة: الأردن

الزوجة: نور بنت عاصم

بسمة حمزة

الأب: الحسين بن طلال

الأم: نور الحسين

اقرأ أيضا: رابط تذاكر حفلة حسين الجسمي الأردن "المجانية" بمناسبة حفل زفاف ولي العهد

اقرأ/ي أيضا: رابط منصة نفرح بالحسين - أجمل عبارات التهنئة للأمير حسين

إخوة وأخوات - أولاد الملك حسين

إيمان بنت الحسين، وهيا بنت الحسين، وعائشة بنت الحسين، وعالية بنت الحسين، وراية بنت الحسين، وزين بنت الحسين، وهاشم بن الحسين، وفيصل بن الحسين، وعلي بن الحسين، وعبد الله الثاني بن الحسين تعديل قيمة خاصية (P3373) في ويكي بيانات

عائلة: الهاشميون

الحياة العملية

المدرسة الأم: جامعة هارفارد

أكاديمية ساندهيرست العسكرية

الخدمة العسكرية

الرتبة: عميد

اقرأ/ ي أيضا: عبارات تهنئة زواج ولي العهد - فرح الأمير حسين ورجوة

اقرأ/ي أيضا: أجندة الأحداث الملكية المقبلة في الأردن

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا، هل سيشارك الأمير حمزة بين الحسين في فرح ابن شقيقه؟، وكافة التفاصيل ومن هي زوجة الأمير حمزة، قصة الأمير حمزة بن الحسين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد