ملحم يكشف تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني للقاهرة اليوم

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

تحدث الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم الاثنين 29 مايو 2023، حول زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم.

وأكد ملحم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هذه الزيارة الثانية للحكومة الفلسطينية للقاهرة بدعوة كريمة من الجانب المصري، حيث يتوجه صباح اليوم الوفد إلى القاهرة وعلى الأجندة العديد من القضايا والموضوعات، التي تعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: إعادة إنشاء المدرسة الدينية في "حومش" بموافقة حكومية وبن غفير يعقب

وأشار إلى أنه "من المتوقع التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين في جميع المجالات".

وحول الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، أوضح ملحم أن القضايا المتعلقة بارتكاب إسرائيل للجرائم في الأراضي المحتلة تتصدر جدول الأعمال مع الجانب المصري.

إقرأ أيضاً: تأكيداً لما نشرته سوا: وفد وزاري برئاسة اشتية يتوجه للقاهرة غداً

وأوضح أن الوفد الاقتصادي في هذه الزيارة والذي يضم رجال أعمال فلسطينيين سيتابع ويستكشف فرص فتح آفاق للتعاون الاقتصاد والتبادل التجاري بين فلسطين ومصر.

ونوه إلى أن وفد رجال الأعمال سيلتقي عدد من رجال الأعمال المصريين لاستكشاف مثل تلك الفرص للتعاون الاقتصادي وكذلك العلاقات الاستثمارية بما يعزز العلاقات بين البلدين.

ويضم الوفد وزراء: الخارجية والمغتربين، والداخلية، والاقتصاد الوطني، والصحة، والمواصلات، والأشغال العامة والإسكان، والتعليم العالي، والأوقاف، وسلطة الطاقة، إضافة للأمين العام لمجلس الوزراء، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد