كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته – زفاف الأمير حسين

عدد أبناء الملك عبد الله وبناته

كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته – فمع ظهور عائلة الملك عبد الهه في احتفالات زفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني، لفت الأنظار للعديد من الأسئلة منها كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته.

ومع تصدر سؤال كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته محركات البحث، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل حياة العائلة المالكة، ونُجيب سؤال كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته بمناسبة زفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني.

الملك عبد الله 

هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 1999 م. تولى الحكم خلفًا لأبيه الملك الحسين بن طلال بعد وفاته، ونُصب ملكًا في يوم 9 حزيران من نفس العام ويعرف هذا اليوم باسم عيد الجلوس الملكي.

ولد في عمان ليكون أول أنجال الملك الحسين بن طلال من زوجته الثانية ذات الأصل البريطاني الأميرة منى الحسين، يحمل شهادة الماجستير في العلاقات الخارجية من جامعة جورج تاون، كما تلقى دراسةً في جامعة أكسفورد، وهو الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس على حدٍّ سواء، وهي الوصاية التي حملها الهاشميون منذ 1924 م.

قد يهمك: كم طول الملكة رانيا العبد الله والدة الأمير حسين

الملكة رانيا

ملكة المملكة الأردنية الهاشمية ومن أكثر السيدات الأوليات في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة. ولدت رانيا فيصل صدقي الياسين في الكويت لأبوين من أصل فلسطيني، وتزوجت الملك عبد الله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش.

ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999. كان والدها طبيبًا للأطفال في إحدى مستشفيات الكويت والذي ينحدر من أصول فلسطينية تحديداً من مدينة طولكرم بالضفة الغربية. درست رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة. قبل زواجها من عبد الله، عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمان في الأردن، ولها مؤلفات عديدة منها: مبادلة الشطائر، وهبة الملك، والجمال الدائم.

طالع أيضًا: ما هو نسب رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني – قبيلة رجوة ال سيف

كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته

لدى الملك عبدالله الثاني من زوجته الملكة رانيا العبدالله أربعة أبناء، اثنان ذكور واثنتان إناث. أما أسماء أبناء الملك عبدالله الثاني فهم بالترتيب الأمير حسين، ثم الأميرة ايمان، ثم الأميرة سلمى، وأصغرهم الأمير هاشم.

وحرصت الملكة رانيا العبدالله على تربيتهم بما يناسب العائلة الملكية من أخلاق حميدة والاجتماعية. كما وعرف عن أبناء ملك الأردن بذكائهم القوي والتفوق في الدراسة. كذلك يقيمون مع والديهم بقصر رغدان الذي بناه الملك عبدالله الأول بن الحسين.

الأمير الحسين عبدالله الثاني

إن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني هو الابن الأول للملك الأردن وولي عهده من مواليد عمان 28 يونيو 1994م. إذ يبلغ عمره 29 عاما، درس في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا عام 2017م، وتخرج فيها.

والتحق بالكثير من الدورات العسكرية كدورة قيادة الزوارق الخاصة، ودورة المظليين، أيضا اجتاز دورة مكافحة الإرهاب المائي وغير ذلك من الدورات الكثيرة. وقد تمت خطوبة الأمير الحسين عبدالله الثاني على الأنسة رجوة خالد آل سيف من السعودية بتاريخ 17 أغسطس/آب 2022، ومن المقرر إقامة زفافه في الأول من يونيو بحفل ملكي أسطوري.

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني

إن الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني في الترتيب الثاني والأبنة الأولى للملك، تبلغ من العمر 26 عاما. حيث ولدت بتاريخ 27 سبتمبر 1996م في مدينة عمان، اجتازت المرحلة الثانوية بتفوق في مبحثي العلاقات الدولية والرياضية، وكان لها حضور مميز في المناسبات الملكية، وحضرت العديد من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في البلاد وتزوجت من السيد جميل ألكساندر ترميوتس قبل شهرين.

الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني

الأبنة الثانية الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني وفي الترتيب الثالث من أبناء الملك عبدالله الثاني مواليد عمان 26 سبتمبر 2000م وتبلغ من العمر 22 عاما. فقد عرف عنها بحبها للعلم وتفوقها، وقد تخرجت من دورة تدريبية من أكاديمية سان هيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة عام 2018. كذلك تخرجت هذا العام 2023 من أمريكا، كما وتقلدت جناح الطيران على يد الملك عبدالله، وتعتبر أول سيدة أردنية تجتاز التدريب الأساسي كطيار على طائرات الجناح الثابت.

الأمير هاشم بن عبد الله الثاني

أصغر أبناء الملك عبدالله الأمير هاشم وهو في الترتيب الرابع والأخير من مواليد 30 يناير 2005م ويبلغ عمره 17 عاما. كما ظهر للمرة الأولى بالزي العسكري والشماخ الأردني في حفل الذكرى الأولى لمئوية تأسيس الدولة الأردنية سنة 2023م. كما شارك الأمير هاشم في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج عام 2023 وفي ذات العام تخرج من مدرية كينجز الثانوية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كم عدد أبناء الملك عبد الله وبناته، الذي قدمنا فيه معلومات حول العائلة الملكية، وبالتحديد عدد أبناء الملك عبد الله وبناته وتفاصيل حياة أبناء الملك عبد الله.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد