كم طول الملكة رانيا العبد الله والدة الأمير حسين

طول الملكة رانيا العبد الله والدة الأمير حسين

كم طول الملكة رانيا العبد الله – فمع الظهور الأخير للملكة رانيا في حفل العشاء الذي أقامته بمناسبة زفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني لفتت الأنظار بطولها اللافت مما انعكس على أناقتها الكبيرة، مما جعل الكثير يتساءل كم طول الملكة رانيا.

ولكثرة التساؤل عن كم طول الملكة رانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، إجابة تساؤل كم طول الملكة رانيا العبد الله، وكم فرق الطول بين الملكة رانيا والملك عبدالله.

من هي الملكة رانيا العبدالله

قبل توضيح كم طول الملكة رانيا، يجب التعريف بها وهي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية ولدت رانيا فيصل الياسين في الكويت، لأبوين أصلهما من فلسطين، وتزوجت من الملك عبد الله الثاني في عام 1993م قبل توليه العرش المملكة، وتم تتويجها عام1999 بملكة الأردن.

درست رانيا في مدرسة بريطانية في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من أرقى الجامعات في مصر (في جامعة الأمريكية في القاهرة) قبل زواجها من عبد الله الثاني.

طالع: ما هو نسب رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني – قبيلة رجوة ال سيف

 

كم عمر الملكة رانيا

الملكة رانيا من مواليد 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وهي تحمل ثلاث جنسيات عربية؛ الأردنية والفلسطينية والكويتية، وتبلغ الملكة رانيا فيصل الياسين أو الملكة رانيا العبدالله من العمر 53 عامًا في وتقيم حاليًا في قصر رغدان في المملكة الأردنية الهاشمية مع زوجها وأبنائها.

كم طول الملكة رانيا

وبالإجابة عن سؤال كم طول الملكة رانيا، يبلغ طول الملكة الأردنية رانيا العبدالله 176 سنتيمترًا حيث تعتبر من السيدات طويلات القامة والأكثر أناقة وجمالًا، حيث اشتهرت بذوقها الرفيع في اختيار ملابسها لحضور المناسبات العائلية والعالمية المختلفة، كان أخرها قفطان باللون الأزرق في حفل حناء رجوة ال سيف كنتها المستقبلية.

قد يهمك: كم طول رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

كم وزن الملكة رانيا

يبلغ وزن الملكة رانيا العبدالله 55 كيلو جرامًا وهو متناسب جدًا مع طولها، فدائمًا ما تظهر بكامل أناقتها التي تبرز طولها ورشاقتها.

فرق الطول بين الملكة رانيا والملك عبدالله

نلاحظ خلال ظهورالملك عبد الله الثاني رفقة زوجته الملكة رانيا فرق الطول بينهما، حيث يبلغ طول الملك عبد الله حوالي (165 سنتيمترا) في حين يبلغ طول الملكة رانيا حوالي 176 متر الذي زادها جمالا ورشاقة، ولم يكن الطول عائق للملك عبدالله فهو رياضيي عسكري بامتياز، ومن جهتها استطاعت الملكة رانيا من خلال ذكائها ان تقلل من الفارق بالطول بينهما، ودائما تلبس ما يناسب جسمها والذي يزيد من جمالها.

نشأة الملكة رانيا

نشأت الفتاة الجميلة بين اسرة متعلمة، تحب العلم والعمل، الملكة المحبوبة التي اخذت من اسمها رونقا زادها حبا وجمالا وتواضع، ولدت الملكة رانيا في الكويت في 31/8/1970 من ابوين اصلهما من فلسطين، ترعرعت على الحب بين اسرة محبة وجميلة، درست وتلقت تعليمها الجامعي في القاهرة، ونالت شهادة علمية بتخصص إدارة الأعمال، ثم أكملت تعليمها لتحصل على الدراسات العليا ونالت شهادة القانون من جامعة أكسترا في المملكة المتحدة، وكبرت وزاد جمالها وأناقتها لتحظى بلقب الملكة.

طالع: من هو والد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني - من هو خالد ال سيف

عمر الملكة رانيا عندما تزوجت

تزوجت الملكة رانيا العبدالله من الملك عبدالله الثاني في حفل زفاف مهيب أقيم في قصر زهران في 10/7/1993، حيث أقيم حفل زفاف ملكي يليق بالملك عبدالله والملكة رانيا، وكانت تبلغ من العمر 23 سنة بينما الملك عبدالله 31 سنة، أنجبت طفلها الأول عام 1994، أولادها هم: الحسين بن عبدالله الثاني،، إيمان بنت عبدالله الثاني، سلمى بنت عبدالله الثاني، هاشم بن عبدالله الثاني.

قد يهمك: كم عمر رجوة ال سيف؟ - زوجة الأمير حسين رجوة ال سيف

وفي إنجازات الملكة رانيا، فإنها حاصلة على لقب ملكة الإعلام الاجتماعي؛ نظرًا لدورها البارز الذي تقوم به في مجال دعم المرأة العربية وتمكينها؛ كذلك دعم الطفل والعربي، لتستحق الملكة رانيا لقب ديانا الشرق الأوسط، لما حققته من إنجازات عديدة في القطاعات المختلفة، وعملت على تحسين فئة الشباب ورفع المملكة في كافة المجالات، فهي نموذج للمرأة المثالية والقيادية.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كم طول الملكة رانيا الذي تصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة لنُجيب عن تساؤل كم طول الملكة رانيا العبد الله، وكم فرق الطول بين الملكة رانيا والملك عبدالله.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد