من هو والد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني - من هو خالد ال سيف

من هو والد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

من هو والد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني - فمع تداول صور حفل حناء رجوة ال سيف الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله  في قصر زهران في العاصمة الأردنية عمان، الذي تزامن مع الظهور الأول لعائلتها وأمها عزة، مما جعل الكثير يتساءل  من هو والد رجوة ال سيف.

وبعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسؤال من هو والد رجوة ال سيف، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل لا تعرفونها عن خالد ال سيف واجابة سؤال من هو والد رجوة ال سيف وعلاقته بالأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: كم عمر رجوة ال سيف؟ - زوجة الأمير حسين رجوة ال سيف

رجوة ال سيف

قبل الحديث عن والدها يجب التعريف بالفتاة التي خطبها ولي العهد الأردني الأمير الحسين، وهي رجوة بنت خالد ال سيف، مهندسة معمارية درست في امريكا وحصلت على عدة تدريبات في الاردن وامريكا، واختارها الالأمير لتكون ملكة الأردن مستقبلاً.

من هو والد رجوة ال سيف - من هو خالد ال سيف 

 هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، رجل أعمال سعودي والرئيس التنفيذي والمالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجال خدمات الرعاية الصحية والبناء والأمن. وكذلك بالإجابة عن من هو والد رجوة ال سيف فهو ينتمي لإحدى العائلات والقبائل المشهورة "قبيلة سبيع"، التي يربطها علاقات نسب وصهر مع أسرة آل سعود الحاكمة.


 كما ويأتي في الإجابة عن سؤال من هو والد رجوة ال سيف حيث ينتمي خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف لعائلة آل سيف ذات الباع الطويل والتاريخ الطويل في تأسيس المملكة العربية السعودية. فهي تضم الكثير من الشيوخ المعروفين بمدينة نجد والرياض وسواها من مدن السعودية.

من هو خالد ال سيف والد خطيبة ولي العهد الأردني


وهو من مواليد العام 1953، وبذلك يبلغ من العمر 70 عام، وامه هي أميمة بنت إسماعيل خليل عرابي، وأبيه مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف ولديه 4 أشقاء وهم: سامي، محمد، فيصل، بثينة، وتزوج والد خطيبة ولي العهد الأردني من عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري وهكذا يكون قد صاهر العائلة المالكة في السعودية، وأنجب ابنان وبنتان، ورجوه هي أصغر أشقائها.

 

الحياة العلمية لوالد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني


حازة الد ال سيف على درجة البكالوريوس في العلوم والهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذللك من العاصمة اللبنانية بيروت.

 

من هو والد رجوة ال سيف - السيرة الذاتية

 

الاسم خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف
تاريخ الميلاد 5 يونيو 1953م
العمر 70 عامًا
الجنسية السعودية
الديانة الإسلام
المهنة مهندس وهو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات
التحصيل العلمي درجة البكالوريوس في العلوم والهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأمريكية، والعاصمة اللبنانية بيروت
سنوات النشاط 1976م حتى الآن
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري
اسم الأولاد فيصل، نايف، دانا، رجوة
اسم الأب مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف
اسم الأم أميمة بنت إسماعيل خليل عرابي 
أشقاء خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف سامي، محمد، فيصل، بثينة

والدة الأميرة رجوة آل سيف - من هي عزة السديري 


تكون والدة الأميرة رجوة آل سيف هي عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري،  أحد أميرات المملكة العربية السعودية، حيثُ والدها الأمير نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وجدها عبدالعزيز أحمد السديري هو خال الأمراء والملوك السعوديين، وهي تسكن في مدينة الرياضالعاصمة السعودية، وبلغت  العقد الخامس من عمرها.

وبذلك نكون قد أجبنا عن سؤال من هو والد رجوة ال سيف، في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية،الذي تناول تفاصيل لا تعرفونها عن خالد ال سيف واجابة سؤال من هو والد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني وعلاقته بالأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد