نصر الله يرد على تهديدات إسرائيل الأخيرة ويتحدث عن "الحرب الكبرى"

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

عقّب الأمين العام لحزب الله البناني حسن نصرالله، مساء اليوم الخميس 25 مايو 2023، على تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إمكانية شن عمل عسكري عند الجبهة الشمالية، وكذلك ضد إيران، في ظل تأكيد وسائل الإعلام العبرية عن عقد جلسة لـ "الكابنيت" قريبًا بعد الحديث عن وجود تطورات أمنية هناك.

وقال نصر الله رداً على تهديدات نتنياهو: "لستم أنتم من تهددون بالحرب الكبرى وإنما نحن الذين نهددكم بها".

وأشار نصر الله في تصريحات له ، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، إلى أن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة تأتي بعد فشل الاحتلال في مواجهة عملية "ثأر الأحرار" (ضد حركة الجهاد الإسلامي في غزة مايو/2023).

وتابع، "الإسرائيليون تراجعوا عن تهديداتهم الأخيرة بسبب الهلع في المستوطنات وبعد مناورة حزب الله الأخيرة".

ونوه إلى أن الإسرائيليين تراجعوا كذلك عن تهديداتهم بسبب تراجع السياحة وانهيار عملة الشيكل لديهم مقابل الدولار.

وزاد نصر الله: "على العدو أن يخاف هو وأن ينتبه وألا يخطئ في التقدير وألا يرتكب أي خطأ في أي بلد قد يؤدي إلى الحرب الكبرى".

وأوضح، "الحرب الكبرى في المنطقة ستؤدي بكيان الاحتلال إلى الهاوية وإلى الزوال".

ولفت نصر الله إلى أنّ "صراعنا مع الاحتلال الإسرائيلي يمتد بين 17 أيار/مايو، الذي يعني الخيارات الخاطئة، و15 أيار/مايو، أي يوم النكبة ، إلى 25 أيار/مايو، تاريخ الخيارات الصحيحة".

وأوضح الأمين العام لحزب الله أنّ "تحولات كيان الاحتلال، الذي كان يفترض أن يكون قوياً ومهيمناً، ناتجة من صراعٍ طويل وتاريخ من التضحيات".

وأشار إلى أنّه "بعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان عام 2000، والانسحاب من غزة، لم يعد هناك ما يسمى "إسرائيل الكبرى أو العظمى"، لافتاً إلى أنّ "إسرائيل" باتت اليوم تختبئ خلف الجدران والنيران، وباتت عاجزة عن فرض شروطها في أيّ مفاوضات مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنّ "القدرة البشرية الممتازة في محور المقاومة يُقابلها تراجعُ القوّة البشرية الإسرائيلية، وهروب الإسرائيليين من القتال".

وبشأن نقطة القوّة في الصراع القائم مع الاحتلال الإسرائيلي، قال نصر الله إنّ "الجبهة الداخلية لدى العدو تُواجه تراجعاً عقائدياً"، لافتاً إلى أنّ "الجبهة الداخلية الإسرائيلية ضعيفة، والإسرائيليين مُستعدون للهروب ويسعون له".

وشدّد الأمين العام لحزب الله قائلًا: "نمتلك الأمل بتحرير فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى، وبزوال كيان الاحتلال، والثقة واليقين بانتصارنا".

صحفي إسرائيلي يرد 

بدوره، ردّ الصحفي الإسرائيلي ألون بن دافيد عبر صحيفة معاريف العبرية قائلًا: "حزب الله يشعر بالغيرة من الجهاد الإسلامي ويفكر في القيام بعمليات ضد إسرائيل، تتضمن سيطرة قوة رضوان على مستوطنة في الشمال، لكنهم يعرفون جيدًا أن هذه ستكون الحرب الأخيرة لهم، والتي ستترك لبنان مدمرًا بالكامل. وفق قوله

المصدر : قناة الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد