هأرتس: إسرائيل تناقش مشروع قانون جديد يتعلق بالضفة

الجيش الإسرائيلي في الضفة

أكدت صحيفة هأرتس العبرية اليوم الخميس 25 مايو 2023 أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع   ستناقش الأحد المقبل  مشروع قانون جديد يتعلق بالضفة .

وناقشت اللجنة موضوعاً أخر ينص على أن أي طالب من فلسطيني الداخل يلوح بالعلم الفلسطيني أو يعبر عن دعمه " للإرهاب "  سيتم إيقافه من المؤسسة الأكاديمية التي يدرس فيها .

ووفقًا لتقرير الصحيفة، يقدم عضو الكنيست داني دانون، من حزب الليكود، مشروع قانون يمنح وزير الداخلية صلاحية إعلان الحدائق والمحميات الطبيعية والمواقع التذكارية والأثرية كـ "مواقع وطنية" بالطريقة المتعارف عليها داخل الخط الأخضر. وسيتم معاقبة أي انتهاك لهذه المواقع بالسجن لمدة 3 سنوات.

ووفقًا للصحيفة، إذا تمت المصادقة على هذا القانون، فإن ذلك سيعني تضمين مناطق إضافية، مما سيمكن من معاقبة عدد أكبر من الفلسطينيين.

تم تقديم مشروع قانون آخر من قبل عضو الكنيست من حزب "القوة اليهودية" والناشطة الاستيطانية ليمور سون هار ميلخ. وينص هذا المشروع على معاقبة أي طالب فلسطيني من الداخل أو القدس المحتلة يقوم برفع العلم الفلسطيني داخل الجامعات والكليات أو المدارس التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية. وسيتم حرمانه من الدراسة إما بشكل مؤقت أو نهائي، وسيكون محرومًا من الحصول على شهادة تعليمية لمدة 5 سنوات.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد