بالفيديو: نتائج انتخابات جامعة بيرزيت 2023

نتائج انتخابات جامعة بيرزيت 2023

نتائج انتخابات جامعة بيرزيت 2023 - حيث بدأ فرز الأصوات في جامعة بيرزيت، مساء يوم الأربعاء 24 مايو 2023، في انتخابات مجلس الطلبة التي بلغت نسبة التصويت فيها 76.7%، علمًا بأن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 12163 طالبا وطالبة.

وفازت كتلة الوفاء الإسلامية في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت بـ 25 مقعدًا مقابل 20 لكتلة الشهيد ياسر عرفات، و6 مقاعد لكتلة القطب الطلابي التقدمي.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا، وأُغلقت عند الساعة الرابعة مساءً، فيما أدلى الطلاب بأصواتهم في خمسة مراكز، هي كلية الآداب، والهندسة، والتجارة، والعلوم، وقاعة كمال ناصر، وكانت الكتل المتنافسة قد أجرت في ما بينها مناظرة انتخابية، أمس الثلاثاء، فيما كانت الكتل الطلابية، قد عرضت أول من أمس، دعايتها وبرامجها الانتخابية.

نتائج انتخابات جامعة بيرزيت 2023

 

وتتنافس الكتل الانتخابية في الجامعة على 51 مقعدًا، هي مجموع مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة، التي تنبثق عنها سكرتاريا مجلس الطلبة من 10 أعضاء؛ بالإضافة رئيس مجلس الطلبة.

والكُتل الطلابية التي شاركت في انتخابات هذا العام هي: كتلة "الشهيد ياسر عرفات" التابعة للشبيبة الطلابية، ذراع "فتح" الطلابي، وكتلة "الوفاء" الإسلامية، وهي الذراع الطلابي لحركة حماس ، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية.

وأعلنت كتلة اليسار الموحد (تحالف أحزاب اليسار)، انسحابها من خوض الانتخابات، فيما لم تنظر اللجنة التحضيرية للانتخابات بهذا الطلب، وذلك لانتهاء الفترة القانونية المخصصة للانسحاب.

20230524051143.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد