بالفيديو: اشتية: سياسة الحكومة مبنية على الشمولية والمساواة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية - ارشيف

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء 24 مايو 2023، أن سياسة الحكومة الفلسطينية مبنية على الشمولية والمساواة.

وقال اشتية في حفل مرور 15 عاماً على تأسيس منتدى سيدات الأعمال: "كل قصة نجاح لامرأة هي خطوة نحو قيادة اقتصادية او سياسية او مجتمعية".

وأضاف: "كل ما يرفع من مكانة المرأة اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا هو أولوية لنا، نريد للمرأة ان تأخذ فرصتها وسياسة الحكومة مبنية على الشمولية والمساواة".

وتابع: "نسب تعلم النساء العالية يجب أن تترجم نفسا في سوق العمل والريادة، ندعو القطاع الخاص لإنصاف المرأة من حيث المساواة في الراتب لنفس الوظيفة كما في الحكومة".

 
https://www.facebook.com/Dr.Shtayyah/videos/292442706450129/?locale=ar_AR

في حفل مرور 15 عاماً على تأسيس منتدى سيدات الأعمال: كل قصة نجاح لامرأة هي خطوة نحو قيادة اقتصادية او سياسية او مجتمعية كل ما يرفع من مكانة المرأة اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا هو أولوية لنا نريد للمرأة ان تأخذ فرصتها وسياسة الحكومة مبنية على الشمولية والمساواة نسب تعلم النساء العالية يجب أن تترجم نفسا في سوق العمل والريادة ندعو القطاع الخاص لإنصاف المرأة من حيث المساواة في الراتب لنفس الوظيفة كما في الحكومة

Posted by ‎Dr. Mohammad Shtayyeh الدكتور محمد اشتية‎ on Wednesday, May 24, 2023

 

اشتية يستقبل وفدًا دبلوماسيًا

في سياق آخر، استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه ب رام الله ، وفدا دبلوماسيا من سفراء فنلندا لدى العديد من دول العالم.

وقال إن "على المجتمع الدولي إلى جانب بيانات الإدانة التحرك إلى الأفعال، ومعاقبة إسرائيل على جرائمها بحق أبناء شعبنا، ففلسطين أصبحت ضحية لازدواجية المعايير الدولية".

وأضاف رئيس الوزراء، "النظام السياسي في إسرائيل يشهد تغييرات نحو مزيد من التطرف والإجرام تجاهنا، من خلال تغيير قواعد إطلاق النار بهدف القتل، والمزيد من الاعتقالات، ومصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني، وبناء المزيد من المستوطنات".

وطالب اشتية بأن تعترف فنلندا بدولة فلسطين، وذلك من منطلق إيمانها بحل الدولتين وبهدف حمايته.

وتابع رئيس الوزراء أن "حل الدولتين ممكن من الواقع النظري والسياسي حاليا، لكن مع الإجراءات الإسرائيلية التدميرية أصبح يتلاشى بشكل يومي، والممارسات الإسرائيلية أصبحت ترتقي إلى نظام الفصل العنصري وفق تقارير العديد من المؤسسات الدولية والإسرائيلية الحقوقية".

وأردف اشتية، "اليوم لا توجد مبادرة أو مظلة دولية لحل الصراع وتحقيق السلام، ونبذل العديد من الجهود من أجل إعادة إحياء مبادرة السلام العربية".

B14I1950.jpg-9f31f2f7-5f4f-48ae-bf80-887f4df11ec2.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد