شاهد: ابنة رائد الفضاء السعودي تتابع والدها في الفضاء الخارجي

ابنة رائد الفضاء السعودي تتابع والدها في الفضاء الخارجي

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في السعودية ، يظهر ردة فعل ابنة رائد الفضاء السعودي علي القرني، عندما شاهدت والدها على شاشة التلفاز.

وأظهر مقطع الفيديو ابنة رائد الفضاء السعودي وهي "تضحك" عند مشاهدتها لوالدها قبل الانطلاق إلى الفضاء.

ولاقى الفيديو إعجاب رواد منصات التواصل الاجتماعي ، مبينين مشاعر فخر واعتزاز لدى السعوديين بالانطلاق إلى الفضاء داعين الله بعودة رائدي الفضاء السعوديين إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

وكان الرائدان السعوديان ريانة برناوي و علي القرني قد دخلا يوم الإثنين الماضي إلى محطة الفضاء ISS في مشهد تاريخي بعد التحام مركبة "دراغون" بمحطة الفضاء الدولية بنجاح.

رواد س.jpg
 

يُشار إلى أن رائدي الفضاء السعوديين انطلقا على متن الصاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس"، في رحلة تنظمها شركة "أكسيوم سبيس"، نحو محطة الفضاء الدولية ISS، حيث سيبقون لمدة 10 أيام.

وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية، والمشاركة في إجراء التجارب العلمية والأبحاث الدولية المتعلقة بقطاع الفضاء.

ومن المتوقع أن رائدي الفضاء السعودي سوف يخوضان خلال رحلتهما إلى الفضاء 11 تجربة بحثية وعلمية بشأن بيئة الجاذبية الصغرى، وذلك بالإضافة إلى ثلاث تجارب تفاعلية تعليمية مع طالبات وطلاب المدارس بالمملكة.

حيث يصبح مجموع عدد التجارب 14 تجربة، والتي سوف تستهدف القيام بالأبحاث البشرية وعلوم الخلايا، وكذلك الاستمطار الصناعي في منطقة بيئة الجاذبية الصغرى

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد