من هو علي القرني ويكبيديا - علي القرني رائد الفضاء السعودي

علي القرني رائد الفضاء السعودي

من هو علي القرني ويكبيديا - يبحث ثير من الناس عبر محرك البحث الشهير " جوجل " عن هوية الشخص المشارك في الرحلة الفضائية التي أطلقتها الهئية السعودية لعلوم الفضاء ،والتي شاركت بها أول رائدة فضاء 
وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال مت هو علي القرني ويكيبيديا .

من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي

تنزيل (60).jpeg
 

ولد علي القرني  في العاصمة السعودية الرياض في عام 1992، وهو حاليًا يحمل رتبة رائد طيار. حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الطيران من جامعة الملك فيصل للطيران، وتم تكليفه بمقاتلة حربية من طراز F15. قضى بعض الوقت في الخدمة العسكرية في السلك الحربي. وبفضل مهاراته وخبرته، تم اختيار علي القرني للمشاركة في رحلة فضائية إلى المحطة الفضائية التابعة لناسا، وتشرف على هذه الرحلة الهيئة الخاصة لعلوم الفضاء. يعد اختيار علي القرني للقيام بهذه الرحلة إنجازًا كبيرًا ويمثل دورًا هامًا في تطور البرامج الفضائية في المملكة العربية السعودية.

علي القرني هو رائد فضاء سعودي يعمل في القوات الجوية التابعة للمملكة العربية السعودية. سوف يشارك في الرحلة الفضائية التي ستطلقها الهيئة السعودية لعلوم الفضاء، والتي ستشهد أيضًا مشاركة أول امرأة سعودية في الفضاء وهي ريانة برناوي. يعتبر علي القرني جزءًا من فريق الرحلة الفضائية وسيكون له دور مهم في هذه التجربة الفريدة. يمكن العثور على المزيد من المعلومات حول علي القرني في موقع بلس عربي، حيث سيقدمون تفاصيل ومعلومات محدثة حول الرائد الفضائي السعودي.

اقرأ أيضاً / من هي ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية 

انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني

sabq_2023-04_30ca4f54-bd00-44e8-bdbd-52d56d5bdcf4_111_1_.png
 

انطلقت الرحلة الفضائية الكبيرة التي تشرف عليها الهيئة السعودية للفضاء في الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 2023م. تعد هذه الرحلة فريدة من نوعها وستساهم في رفع وتطوير المملكة العربية السعودية. قبل انطلاق هذه المغامرة الكبيرة، قامت عائلات رواد الفضاء بتوديعهم. يشارك في هذه الرحلة مجموعة من الرواد السعوديين، بما في ذلك امرأة واحدة تعد أول امرأة سعودية تذهب إلى الفضاء.

 

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد