من هي ريانة برناوي رائدة الفضاء السعودية - ريانة برناوي ويكيبيديا

ريانة برناوي

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا-تثير العديد من الاستفسارات حول المعلومات المتعلقة بالرائدة السعودية الأولى التي ستسافر إلى الفضاء في الرحلة المقررة لها يوم الأحد. قامت الهيئة المشرفة على علوم الفضاء في المملكة العربية السعودية بتنظيم أول رحلة فضائية يقوم بها امرأة سعودية. وبفضل جهود محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تحققت تقدم كبير في مختلف المجالات. ستتناول موقع بلس عربي هذا الموضوع بتفصيلاته.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال كل ما يتعلق بالرائدة السعودية ريانة برناوي 

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا

من-هي-ريانة-برناوي-ويكيبيديا-أول-رائدة-فضاء-سعودية-AX-2-الفضائية.jpg
 

قامت وكالة الفضاء التابعة للمملكة العربية السعودية بإرسال فريق من رواد الفضاء إلى الفضاء، وذلك للانضمام إلى فريق العمل في الوكالة الفضائية الأمريكية. ومن بين أعضاء الفريق، تتواجد ريانة برناوي، الرائدة الفضائية السعودية. يأتي هذا المشروع كجزء من جهود بناء قدرات الشباب في دول الخليج عامة، وفي المملكة العربية السعودية خاصة، في مختلف المجالات العلمية التي تنتشر عالميًا. شاركت ريانة برناوي في العديد من الرحلات التي نظمتها وفود عديدة إلى العديد من الدول، بهدف تنمية مهاراتها واكتساب خبرات علمية قيمة.

ريانة برناوي السيرة الذاتية

ريانا برناوي، الرائدة الفضائية السعودية، تمثل السعودية كأول امرأة سعودية ستتوجه إلى الفضاء. تبلغ من العمر 33 عامًا، وتعمل في مجال التحاليل المختبرية والبحث الدراسي في مجال السرطان. حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الوراثية والتكاثر من كلية أتاجول في نيوزيلندا، وتقدم الأوعية. تمتلك أيضًا شهادة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من كلية الملك فيصل. تجسد ريانا برناوي رمزًا للمرأة السعودية كأول سعودية تقوم بهذه الرحلة الفضائية الهامة والمميزة في حياتها.

ريانة برناوي وعلي القرني

ريانة برناوي، الرائدة الفضائية السعودية، تعد واحدة من الشخصيات المؤثرة في مجال الفضاء. تتميز بقوتها وتميزها في تخصصها الخاص في الهندسة الوراثية وتطوير الأوعية الدموية. عملت ريانة برناوي مع الوفد السعودي الذي زار بكين، وشاركت في العديد من الرحلات مع وفود من مستشفيات الصين. تعد ريانة برناوي قدوة قوية في مجالها وتساهم في تعزيز الاهتمام بالفضاء والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية.

ريانة برناوي، الباحثة في مجال العلم السرطاني، تعمل جاهدة لايجاد حلول ودواء لهذا المرض، وتسعى أيضًا لتطوير طرق الحماية الجسدية. تشكل جزءًا من فريق الفضاء التابع لمحطة الفضاء الدولية التابعة لناسا، وهذا يسمح لها بتنمية خبراتها في مجال الفضاء واستخدامها في مجال علومها واختراعاتها. ريانة برناوي تعكس التزامها القوي بالبحث العلمي وتطبيق معرفتها في مجالات متعددة لصالح البشرية.

ريانة برناوي انستغرام

أعلنت الهيئة المشرفة على الأنشطة الفضائية في المملكة العربية السعودية عن خطط إرسال رحلة فضائية خلال عام 2023م، وذلك في إطار تحقيق رؤية سمو ولي العهد محمد بن سلمان لعام 2030، التي تهدف إلى تطوير قدرات المملكة وبناء مهارات متنوعة وتعزيز الابتكار. يتوقع استفادة مراحل عديدة من مجال الفضاء، وتعزيز التقدم والتطور في البحث العلمي. هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بالاستفادة من إمكانات الفضاء لتحقيق التقدم والتنمية في مختلف المجالات.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد