اذاعة عن السعودية نحو الفضاء

اذاعة عن السعودية نحو الفضاء

اذاعة عن السعودية نحو الفضاء - يبحث الكثير من طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية عن إذاعة مدرسية عن السعودية نحو الفضاء بالتزامن مع اطلاق السعودية أول رحلة سعودية إلى الفضاء ضمن ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022م، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى.

وخصصت وزارة التعليم السعودية هذا الأسبوع في المدارس والاذاعة الصباحية، حول اذاعة عن السعودية نحو الفضاء بعد نجاح أول رحلة فضائية لرائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، وعلي القرني، الذي يعد أيضًا أول رائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

السعودية نحو الفضاء

أوضحت الهيئة السعودية للفضاء أن رحلة السعودية نحو الفضاء تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022م، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية.
 

اذاعة عن السعودية نحو الفضاء

نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية نموذج اذاعة مدرسية عن السعودية نحو الفضاء وسنقدم لكم العديد من الفقرات ومقدمة عن السعودية نحو الفضاء ، وهل تعلم عن السعودية نحو الفضاء، وأسئلة متنوعة حول موضوع السعودية نحو الفضاء.

مقدمة اذاعة عن السعودية نحو الفضاء مدرسية

نجحت المملكة العربية السعودية في إطلاق أول رحلة فضاء لها، ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه عام 2022، ضمن 14 تجربة علمية بحثية رائدة في مجال بيئة الجاذبية الصغرى.

تعد رحلة الفضاء السعودية مثالًا رائعًا للتطور العلمي والتكنولوجي الذي تشهده المملكة، ومن خلال هذه الخطوة الجريئة، تسعى السعودية إلى تحفيز الشباب السعودي على اكتشاف قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وتعزيز حضورها العالمي في قطاع الفضاء.

ويفتخر الشعب السعودي بالوصول لهذه المرحلة من التطور والنجاح، ويفتخر السعوديون بعد نجاح أول رحلة فضاء لهم برائدة الفضاء ريانة برناوي كأول سيدة رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، ورائد الفضاء علي القرني، الذي يعد أيضًا أول رائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

أول ما نبدأ في اذاعة عن السعودية نحو الفضاء بأيات قرآنية من الذكر الحكيم ، وفي إذاعة عن السعودية نحو الفضاء ، نقدم لكم لكم حديث شريف عن العمل.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"  ما أكل العبد طعاماً أحب إلى الله من كدِّ  يَدِهِ ومن بات كالاً من عمله بات مغفوراً له."

اقرأ أيضاً: بعد نجاح رحلة الفضاء.. ماذا يأكل رواد الفضاء السعوديين في رحلتهم؟

اقرأ أيضاً: من هو علي القرني ويكبيديا - علي القرني رائد الفضاء السعودي

فقرة هل تعلم في اذاعة عن السعودية نحو الفضاء

  • هل تعلم أن ريانة برناوي هي أول سيدة رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة.
  • هل تعلم أن علي القرني ثاني رائد فضاء سعودي.
  • هل تعلم أنه في عام 2023 تم إطلاق أول رحلة فضاء سعودية عربية.
  • هل تعلم أنه تم بث رحلة الفضاء السعودية مباشرة.
  • هل تعلم أن رواد الفضاء يعتمدون على الوجبات الغذائية السائلة خلال رحلتهم.
  • هل تعلم أن مدة رحلة الفضاء السعودية 4 ساعات احتسبت من ساعة إطلاق المركبة حتى تلقي أول رسالة من الرائدين.
  • هل تعلم أن رواد الفضاء يحملون عادة في حقائبهم أدوات النظافة الشخصية وبعض الملابس، إلى جانب بعض المعدات الطبية البسيطة مع الحرص على عدم أخذها مساحة كبيرة.

فقرة رسالة رائدة الفضاء في اذاعة عن السعودية نحو الفضاء

قالت رائدة الفضاء ريانة برناوي بعد وصولها للفضاء: "السلام عليكم من الفضاء... شرف كبير جدا أن نكون جزءا من هذه الرحلة التاريخية ومثلما ترون نطفو ونحاول تثبيت أنفسنا لكن فعلا أحب أن أبدأ بشكر قيادتنا وصاحب الرؤية ولي عهدنا الأمير محمد بن سلمان على دعمه لهذه المهمة وشكرا للهيئة السعودية للفضاء وشكرا "أكسيوم" و"سبيس إكس وناسا ووكلات الفضاء اليابانية والأوروبية على تدريبهم لنا"

من هي ريانة برناوي

ريانة برناوي هي الرائدة الفضائية السعودية الأولى، التي تتوجه إلى الفضاء. تبلغ من العمر 33 عامًا، وتعمل في مجال التحاليل المخبرية والبحث الدراسي في مجال السرطان. 

وحلصت ريانة برناوي على درجة البكالوريوس في الهندسة الوراثية والتكاثر من كلية أتاجول في نيوزيلندا، وتقدم الأوعية. 

وتمتلك أيضًا شهادة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من كلية الملك فيصل. تجسد ريانا برناوي رمزًا للمرأة السعودية كأول سعودية تقوم بهذه الرحلة الفضائية الهامة والمميزة في حياتها.

وفي الختام نكون قدمنا لكم في وكالة سوا الاخبارية اذاعة عن رحلة السعودية نحو الفضاء وفقرة هل تعلم في اذاعة عن السعودية نحو الفضاء ومن هي ريانة برناوي وعلي القرني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد