جامعة بيت لحم تحصل على اعتماد تخصص التنوع الحيوي والاستدامة

برنامج التنوع الحيوي والاستدامة في جامعة بيت لحم

أعلن المكتب الأكاديمي في جامعة بيت لحم اليوم الثلاثاء 23/ مايو2023، عن اعتماد برنامج بكالوريوس جديد في التنوع الحيوي والاستدامة من قبل هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.

وذكر المكتب أن البرنامج يهدف إلى تخريج جيل فاعل قادر على حماية البيئة الفلسطينية والتنوع الحيوي الموجود فيها، من أجل خلق مجتمع واعٍ بيئيا وذو كفاءات مؤثرة نحو استدامة البيئة بجميع مكوناتها، في الوقت الذي تتعرض فيه البيئة بشكل عام والبيئة في فلسطين بشكل خاص الى مخاطر عديدة تتطلب وعيًا كبيرًا وأشخاص ذوو خبرات من أجل مواجهة هذه المخاطر.

وقال الدكتور ميشيل حنانيا عميد كلية العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة في جامعة بيت لحم  إن هذا البرنامج يتيح المجال لخريجيه في العمل في عدة وظائف ومجالات منها المؤسسات والشركات ذات العلاقة بتقييم الأثر البيئي وسلطة جودة البيئة في متابعة قضايا البيئة والتحديات التي تواجه البيئة والتنوع الحيوي.

وتابع: كما ويتيح لخريجيه العمل بالوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى التي تتضمن أقسام ذات علاقة مباشرة بالتنوع الحيوي والبيئة على سبيل المثال التنوع الحيوي الزراعي في وزارة الزراعة والسياحة البيئية في وزارة السياحة والاثار".

وأضاف حنانيا: "يمكن لخريجي هذا البرنامج العمل في مجال التعليم في المدارس والاستشارات البيئية في مجالات التنوع الحيوي والتغير المناخي والاستدامة وغيرها، إلى جانب امكانية اكمال دراسات عليا في نفس المجال وبالتالي امكانية التدريس في العديد من الجامعات المحلية والدولية أو الدراسات والأبحاث العلمية مع مؤسسات مثل معهد فلسطين للتنوع الحيوي والاستدامة والمركز الوطني للبحوث الزراعية".

إضافة نوعية في جامعة بيت لحم

واعتبر هذا البرنامج إضافة نوعية في كلية العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة في جامعة بيت لحم  حيث سيتم فتح باب التسجيل لهذا البرنامج في العام الدراسي الجديد 2023-2024، بالإضافة الى البرنامج المعتمد حديثًا وهو برنامج بكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة، الذي سيبدأ التدريس به أيضاً مع بداية الفصل الأول من العام الجديد.

بيت لحم.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد