ريال مدريد يصدر بياناً رسمياً حول حادثة فينيسيوس

فينيسيوس جونيور يتعرض للعنصرية

أصدر نادي ريال مدريد اليوم الاثنين 22/مايو بيانًا رسميًا، أعرب من خلاله عن غضب النادي الملكي من الأحداث التي شهدتها مباراة الميرنجي أمام فالنسيا التي أقيمت مساء أمس الأحد والتي تعرض خلال =ها لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور للعنصرية من قبل جماهير فالنسيا.

وشهدت المواجهة أحداثًا مؤسفة حيث تعرض فينيسيوس جونيور للإهانات العنصرية، ودخل في مشادة مع لاعبي فالنسيا وتعرض على آثرها للطرد في الوقت الإضافي من الشوط الثاني.

بيان ريال مدريد

ونشر النادي الملكي بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي: “يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور”.

 

وذكر البيان: "تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية".

وجاء بالبيان: "يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الإهانات تشكل أيضًا جريمة كراهية، ولهذا السبب تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات".

إقرأ أيضاً:أول تعليق من أنشيلوتي عقب أحداث فينيسيوس جونيور

واستعان بالدستور الإسباني وقال: "تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة".

وتابع: "لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها".

فينيسيوس.webp
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد