أول تعليق من أنشيلوتي عقب أحداث فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور يتعرض للعنصرية

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إن ملعب المستايا بأكمله أهان لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، وذلك على خلفية ما تعرض له اللاعب في المباراة ضد فالنسيا والتي انتهت بفوز الخفافيش بهدف دون مقابل.

وأضاف أنشيلوتي: "لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم، أريد أن أتحدث عما حدث هنا، إنه أكثر أهمية".

وأكمل المدرب الإيطالي: "استاد يصرخ قردًا للاعب، وأن المدرب يفكر في إخراج اللاعب، هناك شيء سيء في هذا الدوري".

وبدوره قال اللاعب الاسباني داني سيبايوس لاعب وسط الميرينغي لموفيستار "هناك عدم احترام لفينيسيوس يظهر بشكل مستمر في كل ملعب تقريبا في إسبانيا".

وذكر إنه أمر مخز أن نصل إلى هذه النقطة، صحيح أن المدرب كارلو أنشولتي سأله عما إذا كان يريد الاستمرار في اللعب، مردفاً فينيسيوس محترف وقال إنه يريد الاستمرار في مساعدة الفريق، لكننا نرى أننا لا نستطيع فعل أي شيء.

إقرأ أيضاً:تشكيلة الزمالك ضد الداخلية اليوم والقنوات الناقلة

ومن جهته، اعتذر مهاجم فالنسيا الهولندي جاستن كلويفرت لفينيسيوس نيابة عن ناديه، وقال "أعتذر منا، كل فريق فالنسيا، لأن هذه ليست كرة قدم إنها سيئة للغاية".

حرب بين فينيسيوس ورئيس رابطة الليغا

لا تزال ردود الأفعال الصاخبة سيدة الموقف بعد الهتافات العنصرية التي تعرض لها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في مباراة ​ريال مدريد​ أمام فالنسيا

خافيير تيباس​ رئيس رابطة الليغا نشر تغريدة زاد فيها من حدة التوتر، حيث رفض من جانبه هجوم اللاعب البرازيلي فينيسيوس جينيور على الرابطة واتهامه لها بعدم التعامل بجدية وحزم مع الهتافات العنصرية في الملاعب الإسبانية.

وقال تيباس في تغريدته على حسابه الرسمي على تويتر: "لقد حاولنا أن نشرح لك ماهية الليغا وما الذي نقوم به في حالات الهتافات العنصرية، وكان هناك موعدان تم الاتفاق معك عليهما لكنك لم تحضر أياً منهما، عليك قبل نقد وسب الليغا أن تعلم نفسك بشكل صحيح.. لا تجعلهم يتلاعبون بك وتأكد من فهمك للعمل الذي نقوم به معاً".

هذا الكلام أثار حفيظة فينيسيوس، الذي عاد ورد على رئيس رابطة الليغا بإعادة نشر تغريدته وأرفقها: "مرة أخرى، بدلاً من انتقاد العنصريين يظهر رئيس الليغا على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمتي، إن صورة بطولة الدوري الإسباني تهتز، وتخطيها يجعلك تتساوى مع العنصريين.. لست صديقك لتحدثني عن العنصرية، أريد أفعالا وعقوبات".

فينيسيوس.webp
 

فينيسيوس جينيور كتب على حسابه الشخصي على تويتر بعد المباراة: "لم تكن المرة الأولى، بل الثانية أو الثالثة، العنصرية طبيعية في الدوري الإسباني، البطولة تعتقد أنها أمور طبيعية والاتحاد كذلك ويشجعها المنافسون، البطولة التي كانت عنوانًا لرونالدينيو ورونالدو وميسي وكريستيانو الآن ملك للعنصرية، البلد الجميل الذي رحب بي وأحبه يصدر صور العنصرية للعالم، آسف للإسبان الذين لن يوافقوا لكن اليوم في البرازيل إسبانيا معروفة ببلد العنصرية للأسف بسبب كل ما يحدث كل يوم، ليس لدي دفاع وأوافق، لكنني قوي وسأقاتل العنصرية حتى النهاية وإن كان في مكان بعيد".

 

رئيس رابطة الليجا رد على ما كتبه فينيسيوس وكتب: "نظرًا لأن هؤلاء لا ينبغي لهم شرح ما هي الليجا وما يمكنها فعله في قضايا العنصرية. نحاول الشرح لك لكنك لم تقدم نفسك في أي من التواريخ المتفق عليها سابقًا التي طلبتها بنفسك. قبل انتقاد الليجا وإهانتها عليك بمواجهة نفسك ولا تجعلها تتلاعب بك وتتأكد من فهمك قوة الجميع والعمل معًا".

رد تيباس كان الأكثر استفزازًا لجونيور الذي رد عليه مجددًا وقال: "مرة أخرى بدلًا من مهاجمة العنصريين، رئيس الليجا يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمتي. تتحدث وتتظاهر بعدم القراءة، صورة بطولتك مهزوزة، انظر لردود الفعل على ما كتبته وتفاجأ إهمالك يجعلك مساوٍ للعنصريين، لست صديقك لتتحدث عن العنصرية، أريد أفعالًا وعقوبات الهاشتاج لم يحركني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد