مسيرة بالداخل المحتل اليوم لمحاربة تفشي الجريمة والعنف

مسيرة بالداخل المحتل اليوم لمحاربة تفشي الجريمة والعنف

قال عمر نصار سكرتير لجنة السلطات المحلية بالداخل المحتل صباح اليوم الأحد 21 مايو، أن هناك مسيرة منظمة ستنطلق اليوم من مدن الشمال جنوباً باتجاه القدس في حدود الساعة 12 ظهراً ، وتضم أعداداً كبيرة من بلدات الجليل والمثلث والنقب، وصولاً بالقدس استنكاراً لتفشي ظاهرة الجريمة والعنف  .

وأوضح نصار في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" أن الهدف من المظاهرة إسماع صوتنا وتشويش حركة السير للضغط على صناع القرار في إسرائيل ، لإجراء الحل اللازم لمحاربة تفشي الجريمة في مجتمعنا العربي.

وطالب نصار بتغيير العقلية المتنفذة في الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة ، التي تتعامل معهم وكأنهم من عالم آخر ليسوا من أبناء البلاد ، بسبب تجاهلهم قضاياهم ومشاكلهم واحتياجاتهم ، تجاه ما يحدث.

واستنكر نصار ما قاله بن غفير "بأن ثقافة العرب أنهم يقتلون بعضهم البعض وليس لدينا ما نفعله" ، مشدداً إلى تغيير هذه العقلية والاطلاع للمجتمع العربي في إسرائيل ، وصولا إلى وضع عملية من أجل حل ظاهر العنف وتفشي الجريمة.

وأردف نصار أن بن غفير وقادة الشرطة يعرفون تماماً مكان وجود السلاح ومن الذين يحملون السلاح ، وبإمكانهم تجميد أماكن السلاح ، لكننا نفاجئ من تصريحات مختلفة لا جدوى لها ، تبث للإعلام فقط دون أي تغيير على ارض الواقع.

وأكد نصار أن هناك واجب مكلف به كل فرد منا في موقعه ومكان مسؤوليته سواء بالبيت أو بالمدرسة يجب توعيتهم لتجنب احداث العنف التي تعمل على تفكيك مجتمعنا.

وبلغت الأعمال الإجرامية في المجتمع العربي بالداخل المحتل (82) عملًا إجراميًا، تنوّعت ما بين إطلاق نار، وحالات طعن وأعمال عنف وحرق وتفجير مركبات نتيجة شجار، رصد منها (59) جريمة إطلاق نار، و(12) أعمال عنف، و(7) جرائم طعن، و(4) جرائم لتفجير مركبات في الداخل المحتل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد