من هي رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين – أصل رجوة آل سيف

الامير الحسين والأميرة رجوة آل سيف.jpg

من هي رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني –  مع اقتراب حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني على الأنسة رجوة آل سيف يبحث الكثير من الناس في الوطن عن أصل خطيبة الأمير حسين.

وتوفر لكم وكالة سوا كافة ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال أدناه من هي رجوة آل سيف خطيبة لأمير الحسين بن عبد الله الثاني وما هو أصل رجوة آل سيف، فمن المعتاد أن يرتبط أولاد الملوك من نفس الطبقة، فما هو أصل رجوة آل سيف؟

من هي رجوة آل سيف؟

رجوة-آل-سيف-2-696x417-1.jpg

خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني هي رجوة بنت خالد بن مساعد آل سِيف، ولدت في الثامن والعشرين من شهر أبريل عام 1994م أي تبلغ من العمر 29 عامًا، حاملة الجنسية السعودية، مكثت في السعودية وانتهت دراسة الثانوية العامة في المملكة العربية والسعودية وبعدها انتقلت للعيش في الولايات المتحدة الامريكية لإكمال دراستها الجامعية لدراسة الهندسة المعمارية، عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية بعد تخرجها، وهي شركة للتصميم، كما تمت خطبتها من الأمير الحسين بن الملك عبدالله الثاني في أغسطس من عام 2022 الماضي.

أصل رجوة آل سيف

أصل رجوة آل سيف من قبيلة سبيع، والذين يرتسمون في شيوخ بلدة العطار في سدير، من قبائل شبه الجزيرة العربية تستوطن نجد وتتواجد في وسط وغرب وشرق شبه الجزيرة العربية. ينتسب أفراد القبيلة إلى عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن من قيس عيلان من قبيلة القيسية المضرية.

ما هي علاقة رجوة آل سيف بآل سعود؟

يربط رجوة آل سيف خطيبة العاهل الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بآل سعود وخاصة بالملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، علاقة دم، فام رجوة "السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري"، وعمة جدها "نايف السديرى" هي الأميرة حصه بنت أحمد السديري ام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ووالدة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الأميرة سارة بنت أحمد الأول السديري هي عمة والد عبد العزيز السديري.

كم مهر الأميرة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد؟

مهر الأميرة رجوة لم تكشف حتى اللحظة أي مصادر مقربة من الأميرة عن قيمة المهر المتفق عليه، حيث كان مهر سمو الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني،30 ألف دينار أردني.

كيف تعرف الأمير حسين على خطيبته رجوة آل سيف؟

بين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عن قصة تعارفه على خطيبته رجوة آل سيف، وقال في تصريحات: "عندي صديقة في المدرسة هي صاحبة رجوة تعرفت على رجوة من خلالها".

وأضاف: "على فكرة ما حكينا أو شفنا بعض فترة بعد التعارف وفي يوم كان في شيء ذكرنى فيها، فقررت أن اسأل عنها وسبحان الله حصل النصيب و الحمدلله، بعتبر حالي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد يتعرف على واحدة مثل رجوة، العرس قرب والحمدلله مرتاحين وبنتمنى السعادة للجميع".

موعد زفاف ولي العهد الأردني حسين ورجوة آل سيف

أعلن الديوان الملكي الهاشمي، عن موعد زفاف ولي العهد الأردني حسين ورجوة آل سيف وبدء التجهيزات لحفل زفاف ولي العهد الأردني.

وقال الديوان الملكي أن موعد زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني ورجوة آل سيف سيكون في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق 1 يونيو 2023 ميلادي.

تحضيرات حفل زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة آل سيف؟

"حفلة سمر" عسكرية استعداداً لزفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني:

أقام منتسبو لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/40، أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى، ليلة سمر أردنية احتفالًا بقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، الذي يشغل منصب مساعد قائد سرية في كتيبة المدرعات/2 الملكية، إحدى وحدات اللواء.

إقرأ أيضا: أجندة الأحداث الملكية المقبلة في الأردن

إقرأ أيضا: شاهد: تفاصيل بطاقة زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورجوة آل سيف

وفي الختام نكون عرضنا لكم خلال المقال السابق من وكالة سوا الإخبارية، من هي رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني –أصل رجوة آل سيف.

المصدر : وكالة سوا - وكلات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد