صورة: معاريف تكشف تفاصيل جديدة عن منظومة "العصا السحرية"

معاريف تكشف تفاصيل جديدة عن منظومة "العصا السحرية" (صورة توضيحية)

كشفت صحيفة معاريف العبرية، صباح يوم السبت 20 مايو 2023، تفاصيل جديدة عن منظومة "العصا السحرية" التي سجلت اعتراضات للصواريخ التي أُطلقت من قطاع غزة .

ونشرت معاريف: "منظومة العصا السحرية سجلت أول اعتراضين تشغيليين خلال إطلاق الصواريخ على تل أبيب  في الأيام الماضية، وأعدت خصيصا للتعامل مع مثل هذه التهديدات".

وأضافت: "تكلفة الصاروخ الاعتراضي الواحد منها مليون دولار، ما يعني 17 ضعف سعر كل طائرة بدون طيار، ومثل طائرة شاهد 139 الإيرانية معرضة بالفعل للاعتراض بوسائل الحرب الإلكترونية الرخيصة".

اقرأ/ي أيضا: سلامة معروف: سياسة القتل لن تُخيف الصحفيين

اقرأ/ي أيضا: الأمم المتحدة تعلن آخر مستجدات الوضع في السودان

واستدركت بالقول: "لكن سربًا واحدا من هذه الطائرات يمكن أن يسبب أضرارًا كبيرة للمواقع الاستراتيجية في إسرائيل، كما شاهدنا في المملكة العربية السعودية وخاصة في أوكرانيا".

منظومة العصا السحرية

74ffcc7c-e6e9-4c01-a697-801d68d19197.jpeg
 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شنّ خلال الأيام القليلة الماضية عدوانًا على قطاع غزة نجم عنه استشهاد 19 فلسطينيا وإصابة آخرين، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة والمدن الإسرائيلية بما فيها تل أبيب.

كما وشهدت مدينة  القدس  الخميس تصاعدًا في وتيرة الأحداث، حيث نظم المستوطنون  مسيرة الأعلام  في المدينة المقدسة، وسط تحذيرات من فصائل المقاومة الفلسطينية وعدة جهات فلسطينية رسمية، من مخاطر مثل تلك الانتهاكات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد