قناة عبرية: حالة تأهب قصوى في المؤسسة الأمنية خوفاً من صواريخ غزة

إطلاق صواريخ من غزة

كشفت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم الخميس 18 مايو 2023، عن تخوفات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من ردود الفعل الفلسطينية على " مسيرة الأعلام " التي انطلقت اليوم في مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة، إنه "بعد إنتهاء مسيرة الأعلام.. ما زالت هناك حالة تأهب قصوى في المؤسسة الأمنية خوفا من إطلاق صواريخ من غزة أو من الجبهة الشمالية".

إقرأ أيضاً: نتنياهو: وجهنا ضربات فادحة لغزة والرسالة وصلت لهم ولجهات أخرى

وزعمت بأن "حركة حماس تلمح إلى أنها سترد على مسيرة الأعلام من خلال تنفيذ عمليات في الضفة الغربية".

وانطلقت مساء اليوم "مسيرة الأعلام" بمشاركة الآلاف من المستوطنين في منطقة باب العامود، أحد أشهر أبواب البلدة القديمة من القدس المحتلة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في المسيرة الاستيطانية وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي، وعلى رأسهم وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمنية في " الكنيست " يولي إدلشتاين، ووزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاوف، بالإضافة إلى نواب في الكنيست من أحزاب "الليكود"، و"الصهيونية الدينية"، و"قوة يهودية".

وردد المستوطنون الهتافات العنصرية وأخرى تنادي بالموت للعرب، واعتدوا على عدد من الصحفيين الذين تواجدوا في المكان، فيما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على سور باب العامود، وانتشرت بشكل كثيف في المنطقة وشوارع القدس وأزقة البلدة القديمة، وحولتها لثكنة عسكرية، بذريعة تأمين المسيرة.

واعتدى مستوطنون، بحماية شرطة الاحتلال، بالتزامن مع المسيرة، على عدد من المواطنين، في البلدة القديمة من القدس المحتلة، عرف منهم: عبد بربر، وفراس الأطرش، ومالك ومجد مطور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد