تطورات جديدة في الأزمة بين الفنانة شيرين عبد الوهاب و"روتانا"

شيرين عبد الوهاب

تطورات جديدة في الأزمة بين الفنانة شيرين عبد الوهاب و"روتانا" - أكد حسام لطفي، محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، أن النزاع القضائي مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ما زال قائمًا رغم التوصل إلى تسوية بين موكلته والمدير التنفيذي سالم الهندي في شهر أبريل الماضي.

قضية شيرين عبد الوهاب وروتانا 

أوضح لطفي وفي بيانه، أنه لم تتم تقديم أي أوراق للتنازل عن الدعاوى المتبادلة بين الطرفين، كما أشار إلى قبول شيرين بالاستئناف على حكم تغريمها بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح روتانا. وأوضح أن النزاع القانوني لا يزال معلقًا في المحكمة الاقتصادية، وتم إلغاء حكم المحكمة في المرحلة الأولى، وتم تعيين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كجهة خبيرة في القضية.

تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

 

وأفاد لطفي بأن الهيئة المختصة ستعد تقريرًا فنيًا يتناول المسائل التقنية المرتبطة بالنزاع، وسيتم تقديمه للمحكمة الاقتصادية لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في متابعة النزاع القضائي حتى يتم الحكم النهائي في القضية.

تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

 

تعرضت شيرين عبد الوهاب لدعوى قضائية من قبل شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بسبب تصريحات أدلت بها خلال حفل غنائي، والتي اعتبرت مسيئة لمصر. وصدر حكم يقضي بتغريمها بمبلغ خمسة ملايين جنيه في الدعوى التي تم رفعها ضدها من قبل الشركة.

أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وروتانا 

في تاريخ 26 مارس 2023، أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية حكماً يقضي بضرورة دفع الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب تعويضاً مالياً لشركة روتانا بقيمة 5 ملايين جنيه، وهي تقريباً تعادل 162 ألف دولار، نظير عدم التزامها بشروط العقد الموقع بينهما في عام 2019. وأوضح حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين، أن طلب الطعن في الحكم يتضمن عدة مطالب، بما في ذلك إلغاء حكم المحكمة الأولى ورفض الدعوى من جديد، والسماح بالاستفادة من خدمات شركة "ذي بيسمنت" للإنتاج الفني.

تاريخ الخلاف بين شيرين وشركة روتانا يعود إلى يناير 2019، عندما وقّعت شيرين عقدًا لتسجيل ألبومين غنائيين و2 فيديو كليب لكل ألبوم، بالإضافة إلى إحياء 3 حفلات، مقابل 10 ملايين جنيه. وكانت مدة العقد الأقصى 3 سنوات. وتفاقم الخلاف بعد طرح شيرين أربع أغانٍ دون ذكر اسم الشركة المنتجة، وعقب تصريحها في برنامج "حروف الجر" بأنها لن تصبح "ملكاً لأحد" وأن لديها شركتها ومنهجها الخاص. يجدر بالذكر أن هذه الأحداث ساهمت في تفاقم الخلاف بين الطرفين.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد