مجدلاني: مسيرة الأعلام تعكس سياسات حكومة نتنياهو

أحمد مجدلاني

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن مسيرة الاعلام الإسرائيلية وإصرار حكومة نتنياهو على تنفيذها بهذه الطريقة وبهذا الحشد من المستوطنين وبمشاركة 7 وزراء من الحكومة الحالية يعكس نهج وسياسة حكومة الاحتلا ل الحالية  بالمضي قدمًا في مخططات تهويد مدينة القدس وتغير الطابع الديمغرافي ونزع الصفة العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "وكالة سوا"، إن مسيرة الأعلام جزء من مخطط حكومة الاحتلال الذي يجري من سنوات تطبيقه بطريقة ممنهجة، مشيراً إلى أن مخطط حكومة الاحتلال بات واضح؛ نتيجة الإجراءات التقليدية التي تمارس على أبناء الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وأضاف أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية تكتسب أهمية كبيرة أولاً من خلال القرار السياسي والحشد من السياسيين ومن أعضاء الحكومة و الكنيست ، مؤكداً أنها تعكس سياسة رسمية لحكومة الاحتلال.

و أوضح المجدلاني أن حكومة الاحتلال السابقة لم تتبنى المسيرة بشكل رسمي لكن هذا العام الحكومة تبنت المسيرة بشكل رسمي من الرئيس الى الائتلافات الأخرى التي سيكون لها مشاركة في المسيرة.

وشدد على أن المسيرة بحد ذاتها هي استفزاز لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحين في العالم وتضع أيضاً منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والقمة العربية التي ستجتمع غدا في جدة أمام مسؤولياتهم لحماية مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية .

وبين المجدلاني أن استمرار سياسة بيانات الاستنكار والإدانات من المجتمع الدولي اتجاه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية ضد الفلسطينيين لا تجدي نفعاً .

وطالب الدول أن توقف سياسة التطبيع ويجب ع الدول المشاركة في ما يسمى منتدى النقب عليها ان توقف مشاركتها في التجمع والاطار الذي تدمج فيه إسرائيل بالمجال الإقليمي، داعياً لضرورة ملاحقة إسرائيل ومحاسبتها ع جرائمها وانتهاكها للقانون الدولي والقرارات الشرعية الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد